جريدة الديار
السبت 20 يوليو 2024 01:04 صـ 13 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ترجمة نص باستخدام الكاميرا وزارة البيئة تنظم ورشة عمل حول ”الإطار العام للاستراتيجية الوطنية للتغير المناخي 2050”

ورشة عمل .. وزارة البيئة
ورشة عمل .. وزارة البيئة

نظمت وزارة البيئة ورشة عمل بعنوان "الإطار العام للتغير المناخي الوطني" استراتيجية 2050"، بالتعاون مع اللجنة المصرية الألمانية المشتركة للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة وحماية البيئة (JCEE)، تحت إشراف المهندس شريف عبد الرحيم رئيس الإدارة المركزية للتغير المناخي والمنسق الوطني للأمم المتحدة. اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، وبمشاركة العديد من الجهات ذات العلاقة من وزارات الدفاع والداخلية والموارد المائية والري والمالية ووزارات أخرى، بالإضافة إلى عدد من الجهات البحثية مثل المركز القومي للبحوث وهيئة الأرصاد الجوية سلطة.

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن تنفيذ هذه الورشة يأتي استجابة لقرار دولة رئيس مجلس الوزراء باعتماد الإستراتيجية الوطنية للتغير المناخي 2050 الصادرة في مايو 2022 والتي نصت في مادتها الثانية على أن جميع الوزارات والجهات المعنية ملزمة بإعداد الخطط التنفيذية للاستراتيجية الوطنية للتغير المناخي، وبناء على الطلبات الواردة من عدد من الوزارات والهيئات إلى وزارة البيئة، تم التأكيد على أهمية التعاون والمساعدة الفنية لمبادرات تغير المناخ.

وأضاف وزير البيئة أنه تم خلال الورشة مناقشة دور كل وزارة في إعداد الإطار العام للخطة التنفيذية لاستراتيجية التغير المناخي وتنفيذ وتحقيق الأهداف الواردة فيها.

جدير بالذكر أن هذه الورشة تعد إحدى الركائز الأولى التي ستتبعها سلسلة من الورش والبرامج التدريبية المزمع تنظيمها خلال الفترة المقبلة، وذلك لدعم الوزارات والجهات المعنية في مصر من خلال وحدات تغير المناخ. الموجودة في مختلف الوزارات

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة وجهود وزارة البيئة في التعامل مع موضوع التغير المناخي.

موضوعات متعلقة