جريدة الديار
الأحد 23 يونيو 2024 09:15 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أردوغان عن محرقة الخيام الفلسطينية: تكشف الصورة البشعة لدولة الإرهاب

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين، إن قصف إسرائيل لخيام النازحين في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة تكشف الصورة البشعة لدولة الإرهاب.

وأضاف أردوغان أن "القتلة الذين يرتكبون المجازر قصفوا أمس منطقة كانوا أعلنوها آمنة وهذا يكشف الصورة البشعة لدولة الإرهاب".

وتابع أن "نتنياهو الذي دخل في مأزق يحاول إطالة أمد حياته السياسية".

واستهدف الجيش الإسرائيلي بقصف جوي، ليل الأحد إلى الاثنين، خيام نازحين في رفح، بجنوب قطاع غزة، وقتل نحو 40 فلسطينياً على الأقل، بينهم العديد من الأطفال، فيما ندّدت الرئاسة الفلسطينية بهذه "المجزرة البشعة" ودعت المجتمع الدولي إلى تحرك عاجل "لوقف العدوان الإسرائيلي".

وأفاد تلفزيون "فلسطين" بأن الغارة الإسرائيلية استهدفت خيام نازحين قرب مقر الأمم المتحدة شمالي غرب رفح، أودت بحياة 40 فلسطينياً على الأقل، بينهم أطفال، إضافة إلى عشرات الجرحى.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، عن مصادر محلية قولها إن القصف استهدف خيام النازحين بالقرب من مخازن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في رفح. وأضافت أن الهلال الأحمر الفلسطيني نقل عدداً كبيراً من الضحايا والمصابين.

وأفادت وزارة الصحة في غزة أن طواقم الإسعاف عاجزة عن نقل ضحايا وجرحى "مجزرة" خيام النازحين، لعدم وجود مستشفى في رفح يستوعب الضحايا.