جريدة الديار
الأحد 23 يونيو 2024 09:34 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الاحتلال يعلن ضرب 75 منطقة في غزة خلال اليوم الماضي

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، إنه خلال اليوم الماضي، ضربت الطائرات المقاتلة الإسرائيلية والطائرات بدون طيار أكثر من 75 هدفا في قطاع غزة.

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، زعم جيش الاحتلال أن "الأهداف شملت مستودعات الأسلحة وقاذفات الصواريخ - بما في ذلك واحدة في جباليا تستخدم لمهاجمة عسقلان وواحدة في وسط غزة تستعد لهجمات بعيدة المدى - والمباني التي تستخدمها حماس ومراكز المراقبة والبنية".

وفي جباليا، ادعى جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه وسع العمليات إلى الجزء الشرقي من المدينة في شمال غزة، حيث قتلت القوات العديد من مقاتلي وعثرت على الأسلحة.

في وسط غزة، قال جيش الاحتلال ان قولته خاضت العديد من الاشتباكات أثناء قصف الدبابات.

ويذكر أن 40 مواطنين استشهدوا وأصيب العشرات، الليلة الماضية، في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد قصفها خيام النازحين شمال غرب رفح، جنوب قطاع غزة.

وتأتي المجزرة بعد يومين فقط، من إصدار محكمة العدل الدولية، أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة، أوامر، لإسرائيل القوة القائمة بالاحتلال بوقف فوري لعملياتها العسكرية في محافظة رفح، وضرورة المحافظة على فتح معبر رفح، لتمكين دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 35,984 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 80,643 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.