جريدة الديار
الأحد 23 يونيو 2024 01:14 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تنبيه مهم من المدارس لطلاب الثانوية العامة: تسليم أرقام الجلوس بالبطاقة الشخصية

وجهت المدارس الثانوية تنبيها عاجلا لطلاب الثانوية العامة، بمناسبة بدء تسليم بطاقات أرقام جلوس الثانوية العامة 2024 للطلاب في المدارس اليوم.

وقالت المدارس الثانوية للطلاب، إن استلام بطاقات أرقام جلوس الثانوية العامة 2024، يتم بالبطاقة الشخصية للطالب أو ولي أمره صاحب الولاية التعليمية مع إحضار أصل وصورة البطاقة.

وشددت المدارس الثانوية على الطلاب، بالاهتمام بسرعة استلام بطاقات أرقام جلوس الثانوية العامة 2024 من المدرسة ، مشيرةً إلى أن الطالب يحتاج أصل رقم الجلوس في لجنة الامتحان وكذلك يحتاجه عند سحب الملف من المدرسة وتقديمه للكلية ضمن مستندات القبول بالجامعة ولن يقبل الملف بدونه.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد انتهت من تسليم بطاقات أرقام جلوس الثانوية العامة 2024 للمديريات التعليمية أمس الإثنين الموافق 27 مايو 2024، تمهيدا لبدء تسليمها للطلاب في المدارس اليوم.

يأتي ذلك في إطار استعدادات الوزارة لـ امتحانات الثانوية العامة 2024، والتي من المقرر أن تبدأ يوم 10 يونيو المقبل.

وتتيح أرقام جلوس الثانوية العامة 2024، كافة البيانات الخاصة بطلاب الشهادة الثانوية العامة (اللجنة التي سيؤدي بها الامتحان -المواد الدراسية التي سيؤدي بها الطالب الامتحان).

كيفية كتابة أرقام جلوس الثانوية العامة 2024 في البابل شيت

وعن كيفية كتابة أرقام جلوس الثانوية العامة 2024 في البابل شيت، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه في أوراق امتحانات الثانوية العامة 2024، سيجد الطالب في أعلى البابل شيت خانات لكتابة رقم الجلوس المكون من 7 أعداد ، ثم سيجد تحت هذه الخانات ، خانات أخرى لتظليل الخانات المجاورة للأرقام السبعة المعبرة عن رقم الجلوس؛ لمزيد من التأكيد.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيكون مطلوباً من الطالب تظليل الخانات التي تعبر عن “رقم الجلوس ” و"رقم النموذج" في البابل شيت.