جريدة الديار
الإثنين 24 يونيو 2024 07:31 صـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزارة التموين تقدم اللحوم والدواجن بخصم 40%

حرصت وزارة التموين على ضخ كميات كبيرة من اللحوم والدواجن إلى منافذها بأسعار مخفضة مقارنة بنظائرها في الأسواق المصرية.

كما زف الدكتور على مصلحي وزير التموين بشرى للمواطنين تفيد بأن الوزارة ستضخ بالمنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية كميات كبيرة من اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة بنسب تتراوح بين 30 إلى 40 % بالمقارنة بأسعارها في السوق المحلي. وذلك استعدادًا لقدوم عيد الأضحى المبارك بهدف رفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

وفى سياق متصل أشارت الدكتورة هالة الغريب وكيل وزارة التموين بمحافظة الجيزة أن الوزارة قد تعاقدت على 20 ألف رأس ماشية من السودان، ووزعت كميات كبيرة من اللحوم السودانية على 1350 من المنافذ الحكومية التابعة للوزارة وعدد من عربات التوزيع المتنقلة، لبيعها كلحوم مبردة وليست مجمدة.

وتحرص وزارة التموين على تنويع البيئات التي يتم استيراد اللحوم منها ومن بينها دول جيبوتي والأورغواري والهند والسودان، حيث يتم استيراد رؤوس الماشية حية من بلادهم وذبحها في مجازر توشكى وسفاجا.

كما أشار العميد محمود السعدني العضو التنفيذي بالشركة المصرية للحوم والدواجن وهى شركة تابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية أنه تم التعاقد على 1000 طن من اللحوم الهندية وصل منها 385 طن حتى الآن على أن يتم استلام باقي الكميات خلال أيام.

وأكد السعدني أنه يتم الكشف على الماشية في بلدها الأصلي قبل شحنها إلى جمهورية مصر العربية وذلك من خلال لجان تابعة لوزارة الزراعة وهيئة الخدمات البيطرية مشيرًا إلى أن هذه اللجان متواجدة في السودان وجيبوتي للكشف على الماشية والتأكد من خلوها من الأمراض.

هذا بالإضافة إلى أنه يتم الكشف أيضًا على الماشية فور وصولها إلى مصر، ثم يتم الكشف البيطري الثالث عليها بعد الذبح للتأكد التام من سلامة اللحم الخاص بها.