جريدة الديار
الجمعة 21 يونيو 2024 06:59 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

هل تناول ماء الزنجبيل يوميا يساعد في فقدان الوزن؟

يساعد ماء الزنجبيل على إنقاص الوزن عن طريق تعزيز عملية التمثيل الغذائي وزيادة حرق السعرات الحرارية، فهو يساعد على قمع الشهية، مما يقلل من السعرات الحرارية الإجمالية، كما أن خصائصه الهضمية تعزز عملية الهضم الفعالة وتقلل من الانتفاخ.

بالإضافة إلى ذلك، تدعم تأثيرات الزنجبيل المضادة للالتهابات عملية التمثيل الغذائي الصحي، في حين أن خصائصه الحرارية الطبيعية تعزز حرق الدهون، لذا فإن دمج ماء الزنجبيل في نظام غذائي متوازن ونظام التمارين الرياضية يمكن أن يدعم بشكل فعال جهود فقدان الوزن.

-كيف تستهلك الزنجبيل؟

أفضل طريقة لاستهلاك الزنجبيل هي عن طريق سحقه في الماء الساخن ثم تناول العصير المخفف، كل ما عليك فعله هو غلي كوب واحد من الماء، ثم ضع نصف كمية الزنجبيل فيه ثم اتركه يغلي لمدة 10 دقائق أخرى، ثم صفي المحلول، يمكنك إضافة قليل من الليمون وملعقة صغيرة من العسل إليه وشرب المحلول كاملاً كل يوم وشاهد النتائج بنفسك.

-متى تستهلك؟

على الرغم من أنه يمكنك احتساءه طوال اليوم ويمكنك أيضًا تناول أكثر من كوب يوميًا، إلا أنه يُقترح أن أفضل وقت لاستهلاك ماء الزنجبيل هو في الصباح على معدة فارغة.

وتشير التقارير الصحية إلى أنه يجب على البالغين ألا يستهلكوا أكثر من 4 جرامات من الزنجبيل يوميًا.

ويمكن أن تؤدي الكميات المفرطة من استهلاك الزنجبيل إلى مشاكل مثل التجشؤ والإسهال وحرقة المعدة وآلام أو تشنجات عامة في المعدة، إنه آمن عند استخدامه لأغراض قصيرة المدى، كما يميل الكثير من الأشخاص إلى وضع معجون الزنجبيل على بشرتهم وهو غير مناسب لجميع أنواع البشرة وقد يسبب تهيج الجلد ويؤدي إلى التهاب في بعض أنواع البشرة.

- هل من الآمن تناول الزنجبيل الخام؟

نعم، تناول الزنجبيل الخام آمن بشكل عام ويقدم العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك الخصائص المضادة للالتهابات والجهاز الهضمي.

ومع ذلك، فإن الإفراط في تناوله قد يسبب حرقة المعدة أو عدم الراحة في المعدة، يجب على الأشخاص الذين يتناولون أدوية معينة أو الذين يعانون من ظروف صحية معينة استشارة الطبيب قبل إضافة كميات كبيرة من الزنجبيل الخام إلى نظامهم الغذائي.

-ماء الزنجبيل مفيد للكبد والكلى

استهلاك ماء الزنجبيل يوفر العديد من الفوائد الصحية، يساعد على الهضم، ويقلل من الغثيان، ويخفف من آلام المعدة، تساعد خصائصه المضادة للالتهابات على تخفيف الألم وتقليل الالتهاب، بينما تعمل مضادات الأكسدة على تعزيز جهاز المناعة، كما يدعم ماء الزنجبيل صحة القلب والأوعية الدموية عن طريق تحسين الدورة الدموية وخفض ضغط الدم، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن عن طريق تعزيز عملية التمثيل الغذائي والحد من الشهية.

المصدر: timesofindia.