جريدة الديار
الإثنين 24 يونيو 2024 07:25 صـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تهويد الأقصى.. بيان عاجل من حماس بشأن مسيرة الأعلام الإسرائيلية في القدس

قالت حركة حماس، اليوم الأربعاء، إن مسيرة الأعلام في القدس المحتلة، تعتبر عدوان على الشعب الفلسطيني ومقدساته، محذرة الاحتلال الإسرائيلي من مواصلة سياساته الإجرامية تجاه المسجد الأقصى.

وقالت حماس في بيان لها، إن سماح حكومة الاحتلال الإسرائيلي للمستوطنين، بتنظيم ما يسمى بمسيرة الأعلام، في شوارع القدس المحتلة، وما يرافقها من اعتداءات وانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، وبحماية كاملة من شرطة الاحتلال؛ هو تأكيدٌ لعنجهية هذه الحكومة، ونهج الاحتلال الساعي لتهويد المقدسات، وعدوان على مشاعر مئات الملايين من المسلمين حول العالم.

وحذرت حماس الاحتلال الإسرائيلي من مغبة مواصلة هذه السياسات الإجرامية بحق المقدسات الفلسطينية، وفي القلب منها المسجد الأقصى، موكدة أن المقاومة التي تسطر البطولات في معركة طوفان الأقصى الممتدة على الأراضي الفلسطينية، وتلاحق الاحتلال ومستوطنيه في الضفة الغربية؛ ستجد طريقها لإيلام الاحتلال، بما يضمن لجم قادته من المستوطنين المتطرفين.

ودعت حماس الشعب الفلسطيني في كل مكان، خصوصاً في الضفة والقدس والداخل المحتل؛ للنفير العام والتصدي لمخططات الاحتلال تجاه المسجد الأقصى.

كما دعت حماس الأمة العربية الإسلامية ودول العالم لتصعيد الحراك الجماهيري الضاغط على الاحتلال وداعميه، وفضح جرائمه بحق الأبرياء في قطاع غزة والضفة الغربية، وممارساته في القدس والمسجد الأقصى.