جريدة الديار
الجمعة 21 يونيو 2024 06:11 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

المحافظ : الدولة أنفقت ما يقرب من مليار ونصف علي ملف تحسين البيئة بمحافظة الدقهلية حتي الآن

محافظ الدقهلية أيمن مختار
محافظ الدقهلية أيمن مختار

قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بتدشين مبادرة " شوارعنا نظيفة " وأمر بتوزيع عدد 1500 صندوق قمامة علي الشوارع الرئيسية والحدائق العامة بنطاق المحافظة كمرحلة أولي ..

وأكد " المحافظ " علي أن فخامة الرئيس السيسي يولي ملف المناخ والحفاظ علي البيئة اهتماماً بالغا وأمر بتضافر جهود كافة أجهزة الدولة في هذا الملف من أجل الحد من الآثار السلبية التي تؤثر علي البيئة وعلي المناخ في مصر ..

وأوضح " مختار " بأن الهدف من توزيع صناديق القمامة هو الحفاظ علي نظافة الشوارع والحدائق العامة وعدم إلقاء المواطنين القمامة علي الأرصفة والطرقات وداخل الحدائق من أجل نظافة هذه الأماكن لأن من حق المواطن العيش في بيئة نظيفة ، مشيراً إلي أن المواطن له حقوق وعليه واجبات والواجب عليه هو الالتزام بالقاء القمامة داخل الصناديق وعدم القائها علي الأرصفة وبالطرقات من أجل الحفاظ على البيئة ..

وأشار "مختار " إلي أن الدقهلية كان لها السبق في التعامل مع القضايا البيئية التي تؤثر في التغيرات المناخية من خلال انشاء مدافن صحية ونقل المقالب العشوائية حيث تم إنشاء المدفن الصحي بقلابشو بأحدث التقنيات العلمية لضمان عدم حدوث أي انبعاثات بالإضافة إلي نقل كافة المقالب العشوائية بنطاق المحافظة .

وقال " المحافظ " نعمل منذ عام 2019 علي القضايا البيئية التي تؤثر في التغيرات المناخية بالدقهلية ومنها ملف النظافة وتحسين البيئة حيث تم نقل 8 مقالب عشوائية من أصل 11 مقلب بإجمالي 1 مليون و 700 طن مخلفات بلدية تقريباً بتكلفة إجمالية 225 مليون جنيه تقريباً ، بالإضافة إلي تطوير مصانع التدوير وانشاء المدافن صحية ، وشراء معدات هندسية جديدة لدعم منظومة النظافة وصيانة المعدات القديمة ..

كما أوضح " مختار " بأن الدولة أنفقت ما يقرب من مليار ونصف علي ملف تحسين البيئة بمحافظة الدقهلية ، وأصبح لدينا طفره غير مسبوقة في مجال انشاء وتطوير مصانع التدوير والمعالجة بأحدث الوسائل التكنولوجية العالمية ..

كما أكد " المحافظ " علي أننا سنواصل العمل كفريق واحد داخل الجهاز التنفيذي للمحافظة من خلال التنسيق مع كافة أجهزة الدولة من أجل الحفاظ علي البيئة من المخاطر والملوثات التي تهدد الحياه وتعرض حياة المواطنين للخطر ..

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بملف تغير المناخ الذي ومنه ملف النظافة وتحسين البيئة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 وبمناسبة اليوم العالمي للبيئة وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

موضوعات متعلقة