جريدة الديار
الجمعة 21 يونيو 2024 06:40 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ردود فعل غاضبة ضد إسرائيل في الشرق الأوسط بعد مجزرة النصيرات

لاقت العملية الإسرائيلية الدامية لتحرير أربع رهائن من وسط غزة أمس السبت، إدانات من بعض زعماء العالم بعد مقتل 274 فلسطينيا في الغارة، وفقا لأرقام وزارة الصحة في غزة.

ويشكك الجيش الإسرائيلي في هذه الأرقام، قائلا إنه يقدر أن عدد الضحايا كان “أقل من 100”. ولا تستطيع سي إن إن التحقق بشكل مستقل من عدد القتلى في الجيب بسبب عدم وصول وسائل الإعلام الدولية.

مقاطع فيديو وشهود عيان كشفوا تفاصيل مشاهد الرعب خلال العملية في مخيم النصيرات للاجئين.

الموقف الدولي ضد إسرائيل

وفي مصر، أدانت وزارة الخارجية المصرية 'بأشد العبارات الهجمات الإسرائيلية على مخيم النصيرات'، قائلة إنها تشكل انتهاكًا للقانون الإنساني الدولي، حسبما ذكرت الهيئة العامة للاستعلامات يوم السبت.

أما لبنان، فأدانت وزارة الخارجية ايضا 'المجـزرة التي ارتكبتها إسرائيل في مخيم النصيرات'، حسبما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام يوم الأحد.

واعتبرت الوزارة أن الهجمات ترقى إلى “انتهاك خطير وواضح للقانون الإنساني الدولي”، ودعت المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى “التحرك الفوري والحاسم لوقف هذه المجـ ازر والهجمات”.

كما أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني 'بشدة الجرائم الشنيعة' التي وقعت في مخيم النصيرات للاجئين يوم السبت، حسبما ذكرت الوزارة في منشور على موقع X.

وقالت وزارة الخارجية في الكويت اليوم الأحد إن الهجوم كان 'انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي'.

وحثت المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي على وقف ما أسمته العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين، وشددت على ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية وتوفير الحماية للشعب في غزة.