جريدة الديار
السبت 20 يوليو 2024 03:17 مـ 14 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تحذير شديد اللهجة من الأرصاد للمواطنين حول حالة الطقس

أكد محمود شاهين، مدير عام التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن مصر تتعرض لارتفاعات وموجات شديدة الحرارة على كافة محافظات الجمهورية، بشكل متتالي.

وقال محمود شاهين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي “مصطفى بكري”، إن معتاد أن يتم تسجيل أعلى درجات حرارة في مثل هذا التوقيت من العام، مؤكدا أنه في ظل التغيرات المناخية التي يشهدها العالم ومصر، أصبح هناك موجات عنيفة من الطقس الجاف.

وتابع مدير عام التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن ذروة درجات الحرارة بدأت من اليوم وستستمر حتى يوم السبت، مؤكدا أن درجات الحرارة تسجل على القاهرة 43 درجة، بينما في محافظات الصعيد ستتراوح ما بين 45 حتى 48 درجة مئوية.

درجة الحرارة وصلت 51 درجة بأسوان الإسبوع الماضي، مؤكدا أنه لا بد من عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، تجنبا للإجهاد الحراري.

أعلنت وزارة البيئة الانتهاء من زراعة 1.450 مليون شجرة خلال السنة الأولى من المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تماشيا مع أجندة الدولة للتنمية المستدامة في ظل التحديات والتغيرات المناخية التي تواجه مصر وغيرها من دول العالم المختلفة.

يأتي ذلك في إطار جهود الحكومة المصرية لمواجهة ظاهرة التغيرات المناخية، والاسراع في تنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفي إطار تعظيم دمج البُعد البيئي كمحور أساسي لتعزيز الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية والاستثمار فيها مع توفير بيئة نظيفة وصحية وآمنة للإنسان.

وتتابع وزارة البيئة القيام بدورها في تنفيذ أعمال زراعة الأشجار التي تخص المبادرة الرئاسية " 100 مليون شجرة" بالتعاون مع عدد من وزارات الحكومة المصرية ومن بينهم وزارة التنمية المحلية، حيث تساهم وزارة البيئة بعدد 13 مليون شجرة يتم زراعتها خلال 7 سنوات (مدة تنفيذ المبادرة )، و تم الانتهاء من زراعة 1.450 مليون شجرة خلال السنة الأولى من المبادرة.