جريدة الديار
السبت 20 يوليو 2024 03:58 مـ 14 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ماذا يحدث للجسم عند تناول الماء الدافئ بالليمون في الصباح؟

ابدأ يومك بكوب من الماء بالليمون، يمكن أن يكون هذا إضافة بسيطة لكنها قوية لروتينك الصباحي، يعتبر مشروب الماء بالليمون المنعش لا يرطبك فحسب، بل يقدم أيضًا مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية.

فوائد الماء بالليمون في الصباح

-هذا يعزز الترطيب

يساعد شرب الماء الدافئ بالليمون في الصباح على ترطيب الجسم بعد النوم ليلاً، إضافة الليمون يجعل الماء العادي أكثر جاذبية، ويشجعك على شرب المزيد.

-يساعد على الهضم​

يمكن أن يحفز ماء الليمون الدافئ الجهاز الهضمي، مما يعزز عملية الهضم بشكل أفضل طوال اليوم، فهو يساعد في إنتاج حمض المعدة والصفراء، وهما ضروريان لهضم الطعام.

- يسرع فقدان الوزن

ماء الليمون منخفض في السعرات الحرارية ويمكن أن يخلق شعورا بالامتلاء، مما يقلل من السعرات الحرارية الإجمالية، ويمكنه أيضًا تعزيز عملية التمثيل الغذائي لديك بشكل طفيف، مما يساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية، تساعد ألياف البكتين الموجودة في الليمون على محاربة الرغبة الشديدة في الجوع.

-يحسن المناعة​

الليمون غني بفيتامين C، وهو أمر حيوي لجهاز المناعة القوي، يمكن أن يساعد فيتامين C في تقليل شدة ومدة نزلات البرد والالتهابات الأخرى، الاستهلاك المنتظم لماء الليمون يمكن أن يحافظ على قوة دفاعاتك المناعية.

-يعمل على تغذية صحة البشرة

يساعد فيتامين C ومضادات الأكسدة الموجودة في الليمون على مكافحة شيخوخة الجلد والأضرار الناجمة عن الشمس والتلوث، فهو يعزز إنتاج الكولاجين، الذي يحافظ على بشرتك ناعمة ومشدودة.

-ينعش النفس

يمكن أن يساعد ماء الليمون على إنعاش أنفاسك عن طريق مكافحة البكتيريا في الفم، حموضة الليمون تحفز إنتاج اللعاب، مما يساعد على التخلص من البكتيريا.

- يعزز الطاقة والمزاج

ثبت أن رائحة الليمون تعمل على تحسين الحالة المزاجية وتقليل مستويات التوتر، شرب الماء بالليمون يمكن أن يوفر دفعة طبيعية من الطاقة، خالي من الكافيين أو السكر.

-يعزز صحة القلب

يحتوي الليمون على نسبة عالية من البوتاسيوم، وهو أمر مهم لصحة القلب والسيطرة على ضغط الدم، تناول فيتامين C بانتظام يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

-يعمل كمزيل للسموم

يمكن أن يساعد ماء الليمون الكبد في إزالة السموم من الجسم عن طريق تعزيز وظيفة الإنزيم، فهو يساعد على طرد السموم والنفايات من النظام الخاص بك.

-يوازن مستوى الرقم الهيدروجيني للجسم

على الرغم من أن الليمون حمضي، إلا أن له تأثيرًا قلويًا على الجسم بمجرد استقلابه، يمكن أن يؤدي الحفاظ على درجة حموضة متوازنة إلى تحسين مستويات الطاقة وتقليل الالتهاب.

المصدر: timesofindia