جريدة الديار
الثلاثاء 23 يوليو 2024 05:00 مـ 17 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

يورو 2024.. موعد مباراة سويسرا وأسكتلندا والقنوات الناقلة

يدخل منتخبا أسكتلندا وسويسرا مواجهتهما لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في بطولة أمم أوروبا 2024 "يورو 2024" التي تنظمها ألمانيا حتى 14 يوليو المقبل.

حسم التأهل المبكر

ويسعى المنتخب السويسري لحسم تأهله إلى الدور المقبل مبكراً في حال الفوز معولا على سجله الخالي من الهزائم طيلة هذا العام إضافة للروح المعنوية العالية بعد الفوز الافتتاحي أمام المجر.

تدارك الخروج المبكر لمنتخب اسكتلندا

في المقابل، يبحث المنتخب الإسكتلندي عن تدارك السقوط المدوي بخماسية في الجولة الأولى أمام الألمان وتفادي هزيمة ثانية على التوالي قد تلقي به خارج حسابات التأهل وهو ما سيجعل لاعبيه يدخلون المباراة تحت ضغط الخسارة وشبح الخروج المبكر.

إسكتلندا ضد سويسرا في يورو 2024

يستعد منتخب إسكتلندا الأول لكرة القدم، لخوض مواجهة قوية أمام نظيره سويسرا، وذلك في الجولة الثانية من المجموعة الأولى ببطولة يورو 2024، والتي تضم أيضًا «ألمانيا - المجر»، حيث يبحث رفقاء آندي روبيرتسون عن الفوز والنقاط الثلاث فقط لا غير.

وسقط منتخب إسكتلندا في الجولة الأولى أمام ألمانيا «المستضيف» بخماسية مقابل هدف، لذلك باتت مباراة سويسرا بمثابة الأمل الآخير للمنتخب الإسكتلندي من أجل البقاء في بطولة يورو 2024.

بينما حقق منتخب سويسرا فوزًا ثمينًا في الجولة الأولى أمام المجر بثلاثية مقابل هدف، لذلك يسعى رفقاء تشاكا في تحقيق الفوز خلال تلك المواجهة أمام إسكتلندا من أجل ضمان التأهل المبكر إلى دور 16 بطولة يورو 2024.

موعد مباراة إسكتلندا ضد سويسرا في يورو 2024

وحدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، مساء اليوم الأربعاء، الموافق 19 من شهر يونيو الجاري، ليكون هو موعد مباراة إسكتلندا ضد سويسرا، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى ببطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024.

وتنطلق مباراة إسكتلندا ضد سويسرا، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «راين إينرجي ستاديون».

القنوات الناقلة لمباراة إسكتلندا ضد سويسرا في يورو 2024

وتُعد مجموعة قنوات بين سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات يورو 2024 هذا الموسم، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة إسكتلندا ضد سويسرا.

ترتيب المجموعة الأولى قبل مباراة إسكتلندا ضد سويسرا في يورو 2024

وجاء ترتيب المجموعة الأولى على النحو التالي

1- ألمانيا 3 نقاط.

2- سويسرا 3 نقاط.

3- المجر 0 نقاط.

4- إسكتلندا 0 نقاط.