جريدة الديار
الثلاثاء 23 يوليو 2024 06:28 مـ 17 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لن تصدق.. هذه الأجهزة أكثر استهلاكا لـ الكهرباء

تختلف الأجهزة الأكثر استهلاكًا ل الكهرباء في المنزل اعتمادًا على عدة عوامل مثل حجم الأسرة وعادات الاستهلاك وكفاءة استخدام الطاقة للأجهزة، ومع ذلك، إليك بعض الأجهزة الأكثر استهلاكًا للطاقة شيوعًا:

الأجهزة الأكثر استهلاكًا للكهرباء

مكيفات الهواء والسخانات الكهربائية : غالباً ما تكون مكيفات الهواء والسخانات الكهربائية من أكبر المستهلكين للكهرباء، خاصة عند استخدامها لفترات طويلة خلال النهار والليل.

الثلاجات والمجمدات : تعمل هذه الأجهزة باستمرار على الحفاظ على برودة الطعام، مما يجعلها من المستهلكين الرئيسيين للطاقة.

مجففات الملابس : تستهلك مجففات الملابس الكثير من الطاقة لتجفيف الملابس، خاصة إذا كنت تستخدمها بشكل متكرر.

سخانات المياه : سخانات المياه الكهربائية يمكن أن تكون متعطشة للطاقة لأنها تقوم بتسخين المياه باستمرار لجعلها متاحة في جميع الأوقات.

مضخات حمام السباحة : إذا كان لديك حمام سباحة، يمكن لمضخات حمام السباحة أيضًا استخدام الكثير من الكهرباء لتصفية المياه.

كيفية الحفاظ على الكهرباء؟

لتقييم استهلاكك من الكهرباء وتقليله، عليك أولاً تحليل استهلاكك الحالي من خلال الرجوع إلى بيانات الفواتير لعدة أشهر، إن تحديد الأجهزة المستهلكة للطاقة وأوقات الذروة للاستخدام يجعل من الممكن استهداف مصدر النفايات.

بالإضافة إلى اعتماد ممارسات الترشيد مثل إطفاء الأجهزة في وضع الاستعداد، واستبدال المصابيح الكهربائية بمصابيح LED ، وتحسين العزل، يمكنك المساهمة في تحسين قطاع الطاقة والمساعدة في الحفاظ على الكهرباء.

كيف يمكنني تقليل هدر الطاقة في المنزل؟

يمكنك تقليل هدر الطاقة في المنزل عن طريق استخدام الأجهزة الذكية الموفرة للطاقة ، وإطفاء الأضواء غير الضرورية ، وضبط درجة حرارة الأضواء وأجهزة تنظيم الحرارة.

كيف توفر العدادات الذكية الكهرباء؟

من خلال توفير البيانات في الوقت الحقيقي التي تساعد على فهم وحساب استهلاك الكهرباء بشكل أفضل، وهذا يشجع على اعتماد ممارسات أكثر كفاءة في استخدام الطاقة.