جريدة الديار
السبت 20 يوليو 2024 02:57 مـ 14 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

انقضاء اليوم بهدوء وانضباط” في امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة بدمياط

دمياط
دمياط

انقضاء اليوم بهدوء وانضباط" في امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة بدمياط ..

تابعت غرفة العمليات الرئيسية بديوان المديرية ، سير امتحانات الثانوية عقب استئنافها، اليوم السبت، بحضور محمد خفاجي رئيس الغرفة ود. إيناس عبد الخالق ود. رحاب البراشي اللجنة الثلاثية وجميع المعنيين وأعضاء الغرفة.

‏وقد سارت الأجواء خلال اليوم الأول من الامتحانات بشكل جيد ومنضبط، دون حدوث أي مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، واطمأنت غرفة العمليات الرئيسية قبل بدء الامتحانات على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان بالمحافظة.

وأوصى محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط" بإبلاغ غرفة العمليات عند حدوث أي تجاوزات في المحيط الخارجي للجنة، للتعامل الفوري معها.

هذا وقد أدى اليوم طلاب شهادة الثانوية العامة امتحان اللغة العربية، وتقدم لأداء الامتحان ١٣ ألفًا و٤٥٥ طالبًا موزعون على ٤١ لجنة سير على مستوى المحافظة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، أكدت علي الالتزام بضوابط عقد الامتحانات وعدم إثارة أي مشكلات داخل لجان الامتحانات، وأشارت أن أي طالب يتورط في الغش سوف يحرم من أعمال الامتحانات كما سيتم إحالة جميع الوقائع إلى الجهات المختصة لأعمال شئونها، مؤكدة أن الوزارة سوف تحرص بشكل كبير من خلال رؤساء اللجان على توفير كافة سبل الراحة والآمان للطلاب للإجابة عن الأسئلة بكل هدوء.

وطالبت الوزارة طلاب الثانوية العامة، بالتعاون مع الملاحظين من خلال تسهيل إجراءات أعمال التفتيش باستخدام العصا الإلكترونية، مشددة على أن الوزارة تسعى إلى تحقيق أكبر قدر من الانضباط مع انطلاق امتحانات المواد المضافة للمجموع تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

موضوعات متعلقة