جريدة الديار
الثلاثاء 23 يوليو 2024 06:01 صـ 17 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ارتفاع حصيلة مجـزرتي حي التفاح ومخيم الشاطئ بغزة إلى 50 شهيداً

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن حصيلة مجـزرتي حي التفاح ومخيم الشاطئ في شرق غزة التي قام بها طيران الاحتلال الإسرائيلي ارتفعت إلى نحو 50 شهيداً في حصيلة أولية مُرشحة للارتفاع.

ارتفاع ضحايا العدوان

وفي وقت سابق؛ أعلنت وزارة الصحة بغزة ارتفاع حصيلة شهداء ومصابي العدوان الإسرائيلي علي علي القطاع إلى37551 شهيدا و 85911 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وبحسب تقريرها اليومي؛ قالت صحة غزة ان الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 101 شهيد و 169 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت الصحة الي انه لايزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وميدانيا؛ أعلنت سرايا القدس؛ تحقيق إصابات مباشرة في عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين على البوابة الخارجية لمعبر رفح ومحيطها وذلك بعد دكهم بقذائف الهاون.

فيما اعلنت سرايا القدس استهداف طائرة مروحية صهيونية بصاروخ "سام 18" (إيغلا) شرق مدينة رفح خلال عودتها من عملية إجلاء القتلى والجرحى في كمين الشابورة.

وفي وقت سابق؛ أعلنت سرايا القدس استهداف دبابة صهيونية من نوع (ميركافا) تابعة لـقوات الاحتلال الإسرائيلي بقذيفة (RPG) حيث تم تدميرها بجانب تدمير أخري بعبوة أرضية شديدة الانفجار في حي الشابورة بمدينة رفح.

من جانبها؛ استهدفت كتائب القسام دبابتي "ميركافا" تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي بقذائف "الياسين 105" في مخيم الشابورة بمدينة رفح جنوب القطاع

وقالت القسام في بيان لها؛ إنه بعد استهداف الدبابتين فرّ طاقمهما داخل أزقة المخيم ولاحقهم مجاهدونا وأجهزوا على عدد منهم من المسافة صفر.

وأضافت " استكمالاً للكمين المركب المعد مسبقّا لجنود وآليات العدو في مخيم الشابورة.. تمكن مجاهدو القسام مجددًا من استهداف آليتين صهيونيتين من نوع "ايتان" بقذائف "الياسين 105" ورصد مجاهدونا هبوط الطيران المروحي لإخلاء الجنود القتلى والجرحى في الكمين الذي تم فيه استهداف 4 آليات صهيونية والإجهاز على عدد من الجنود من المسافة صفر.