جريدة الديار
الثلاثاء 23 يوليو 2024 05:13 صـ 17 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

طلاب جامعة الأزهر يشاركون في منتدى وزارة الشباب والرياضة التثقيفي تحت شعار ”بسواعد الشباب تبنى الأمم”

الأزهر
الأزهر

شارك طلاب جامعة الأزهر في منتدى وزارة الشباب والرياضة التثقيفي تحت شعار "بسواعد الشباب تبنى الأمم" ..


جاء ذلك أطلقت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، فعاليات المنتدى التثقيفي لطلاب جامعة الأزهر تحت شعار: «بسواعد الشباب تبنى الأمم» بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية، والذي يتم تنفذه بالتعاون مع جامعة الأزهر على مدار أسبوع بحضور الأستاذ محمد قاسم، مدير عام رعاية الطلاب بالجامعة.

ووجه فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، الشكر لوزارة الشباب والرياضة على رؤيتها نحو الاهتمام بالشباب من خلال عقد هذه المنتديات التي تهدف في المقام الأول لنشر الوعي وتصحيح المفاهيم المغلوطة والتأكيد على الهوية الوطنية، وتدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل مع استثمار الإجازات الصيفية.

وأكد الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، حرص الجامعة على خلق جيل من الشباب يتحمل المسئولية، وقادر على دحض الشائعات ومواجهتها في مهدها والتمسك بالقيم والهوية الوطنية في عالم يموج بتغييرات سريعة ويعمل على إعدادهم الإعداد الجيد لسوق العمل.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن المنتدى التثقيفي شارك به 100 طالب وطالبة من طلاب الجامعة من فريق (طلاب من أجل مصر) مشيرًا إلى أن برنامج المنتدى تضمن عديدًا من الأنشطة المختلفة والمتنوعة؛ ومنها: محاضرة بعنوان: «الهوية الوطنية» ألقاها الدكتور محمد بيومي، عميد كلية أصول الدين بالزقازيق، وتناول خلالها مفهوم الهوية بشكل عام، ومن ثم الهوية الوطنية وعناصرها وأهدافها المهمة المؤثرة في حياة الفرد والمجتمع؛ إضافة إلى مفهومها في الحياة الفلسفية.

وشملت فعاليات المنتدي محاضرة بعنوان: "الحوكمة" ألقتها الدكتورة حبيبة محمد حسن، المدرس بكلية الدراسات الإنسانية، وتناولت خلالها التعريف بالحوكمة وأهدافها والفرق بينها وبين الإدارة، وأيضًا استهدفت المحاضرة التعريف بالحوكمة في القطاع العام ونقاط مكافحة الفساد.

كما تضمنت الفعاليات محاضرة بعنوان: "الذكاء الاصطناعي" ألقاها الدكتور طه عبد المعبود، المدرس بكلية الصيدلة بالقاهرة عضو مكتب التميز الدولي، واستعرض خلالها أهداف الذكاء الاصطناعي ونشأته وسبل مساعدة الذكاء الاصطناعي في تطوير المؤسسات، وأيضًا العوامل الدافعة لاعتماده، وفوائد تفعيله، وأيضًا قصص النجاح المرتبطة باستخدامه، وفي لفته رائعة مميزة تم ربط استخدام الذكاء الاصطناعي ونشأته بالحياة اليومية من استخدام الأدوات التي تخص التواصل الاجتماعي وتأثير استخدامها الزائد علي تحويل العلاقات من علاقه صحية لعلاقة غير صحية ومن ثم العلاقات السامة وتأثيرها على حياة الفرد والمجتمع.

واختتمت الفعاليات بتنفيذ ورش عمل ذاتية من خلال الطلاب المشاركين عن مهارات العرض والتقديم والتواصل الفعال وتطوير الذات.

جدير بالذكر أن هذا المنتدى يقام إيمانًا بأهمية الشباب ودورهم في بناء المجتمع؛ كونهم السواعد الفتية التي يبنى بها الوطن ويتقدم انطلاقًا من أن شباب اليوم هم رجال الغد وقادة المستقبل وفق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030م.

موضوعات متعلقة