جريدة الديار
الأحد 21 يوليو 2024 01:26 مـ 15 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”حمدان ربيع” يهنئ جميع منتسبي جامعة دمياط

جامعة دمياط
جامعة دمياط

هنأ الأستاذ الدكتور حمدان ربيع رئيس جامعة دمياط جميع منتسبي الجامعة حيث تم تحقيق إنجازا جديداً في التصنيفات العالمية للجامعة

فقد حققت جامعة دمياط إنجازا جديداً في التصنيفات العالمية بإدراجها لأول مرة في التصنيف الأمريكى USNews

حيث حصلت جامعة دمياط على الترتيب ١٤٠٨ عالميا في تصنيف

US News 2024-2025

والترتيب ٨٦ أفريقيا .. والترتيب ٢٣ محليا من بين ٢٩ جامعة مصرية ظهرت في التصنيف..

حيث يعتمد تصنيف يو اس نيو العالمي على عدة معايير مستمدة من Clarivate Analytics مثل السمعة البحثية العالمية والإقليمية عدد الأبحاث المنشورة للسادة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة عدد الأعمال المؤلفة واجمالي عدد الاستشهادات بالأبحاث المنشورة وعدد الأبحاث المنشورة من الجامعة ضمن أعلى 10% من الأبحاث الأكثر إستشهادا وعدد الأبحاث المشتركة دولياً.

يعتبر الهدف الأساسي لإصدار تصنيف يو اس نيوز لأفضل جامعات العالم هو تقديم خدمة للطلاب تسمح لهم بالاختيار الأمثل لمكان الدراسة عن طريق إجراء مقارنات دقيقة بين المؤسسات التعليمية المتاحة إضافة إلى تصنيفات منفصلة في عدة مجالات، تشتمل التخصصات الرئيسية مثل علوم الهندسة- الطب- الرياضيات- الكمبيوتر- العلوم الاجتماعية.

وفي هذا .. الصدد يتقدم الأستاذ الدكتور حمدان ربيع بتهنئة جميع منتسبي الجامعة، وتقديم الشكر والتقدير لفريق التصنيف بالجامعة برئاسة الأستاذة الدكتورة أماني الديسطي ..

كما يتوجه بأسمى آيات الشكر والتقدير لكل من ساهم من أسرة جامعة دمياط قيادات وعلماء وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والباحثين في ظهور الجامعة فى التصنيفات العالمية والإقليمية.

موضوعات متعلقة