جريدة الديار
الثلاثاء 23 يوليو 2024 05:53 صـ 17 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

آراء ومزاعم كافة الأطراف حول امتحان الفيزياء اليوم

الفيزياء
الفيزياء


تعرف علي آراء ومزاعم كافة الأطراف حول امتحان الفيزياء اليوم ..

حيث ننشر لقارئ جريدة الديار تقريراً يرصد ..آراء ومزاعم كافة الأطراف حول امتحان الفيزياء اليوم ..

حيث قال البعض: نيوتن ميعرفش يحل امتحان الفيزياء .. وسط بكاء وصراخ طلاب وطالبات الثانوية العامة من امتحان الفيزياء ..

كما قال البعض: الامتحان في مستوى اينشتاين .. وأولياء أمور: امتحان الفيزياء صدم طلاب الثانوية العامة ..
هذا ما كان في جانب الطلاب والطالبات وذويهم ومن منظورهم ..

وقد أكدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر أنها تلقت اليوم عددا من الشكاوى بسبب امتحان الفيزياء 2024 الذي اداه طلاب الشعبة العلمية اليوم السبت في لجان امتحانات الثانوية العامة

وقالت الحزاوي في تصريحات صحفية أن عددا كبيرا من طلاب الثانوية العامة 2024 أكدوا صعوبة امتحان الفيزياء 2024 ، موضحين أن أغلب الأسئلة جاءت غير مباشرة وتحتاج لطالب عبقري ووصفوا امتحان الفيزياء 2024 بإنه يحتاج “اينشتاين” لحله والامتحان جاء طويل ويحتاج لوقت إضافي للحل.

وأشارت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، الي أنها رصدت أراء طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة الأدبية حول امتحان التاريخ 2024 مشيرةً إلى أن هناك تباين بين مستوي امتحان مادة التاريخ 2024 ، البعض اكد انه متوسط والبعض اكد انه فوق مستوى الطالب المتوسط حيث تضمن ببعض الجزئيات المحيرة .. ..


هذا ما دفع "التعليم" لتشكيل لجنة لمراجعة امتحان الفيزياء

وقد أكد مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم تشكيل لجنة فنية لمراجعة امتحان الفيزياء؛ للتأكد من حقيقة شكاوى الطلاب وما إذا كان هناك أي أخطاء بالأسئلة كما زعم البعض.

وأشار ذلك المصدر في تصريحات صحفية، الي أن غرفة العمليات تابعت ردود الأفعال حول الامتحان وتم رصد أراء الطلاب مشيرة إلى أنه سيتم تعديل نموذج الإجابة في حالة التأكد من وجود أخطاء ..

وأضاف المصدر أن كل طلاب الثانوية العامة لهذا العام سيحصلون على حقوقهم كاملة في الامتحانات مؤكدًا أن الامتحان تم وضعه من بنك الأسئلة وكل ما في بنك الأسئلة عرض على الطلاب على مدار العام.

وأوضح "المصدر" أن التصحيح الإلكتروني بدوره يحدد مدى صعوبة الامتحان ويظهر مستوى الصعوبة الموجودة في كل سؤال وذلك في حالة وجودها، موجهًا رسالة لأولياء الأمور بالطمأنينة، وأن حق أبنائهم لن يضيع حال تبين صعوبة في أيٍ من النقاط..

كما ان وزارة التربية والتعليم وجهت بسرعة إعداد تقرير حول مطابقة ورقة أسئلة امتحان الفيزياء ونموذج الإجابة للمواصفات ..

يأتي ذلك في إطار الشكاوى التي تم تلقيها وتداولها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي حول صعوبة امتحان مادة الفيزياء بشهادة إتمام الثانوية العامة.

وتتوجه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برسالة طمأنة لأبنائها الطلاب ..

حيث تؤكد الوزارة أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أصدر توجيهاته للجنة فنية متخصصة محايدة بسرعة إعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد ..

ومن جانبه أوضح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أن الدكتور رضا حجازي يتابع عن كثب تقرير اللجنة الفنية، مؤكدا أنه سيتم وضع مصلحة الطالب على رأس الأولويات ولن يضار أي طالب خلال التصحيح ..


كان ذلك بيان يوضح تفاصيل
آراء ومزاعم كافة الأطراف حول امتحان الفيزياء اليوم.

موضوعات متعلقة