جريدة الديار
الخميس 25 يوليو 2024 04:01 صـ 19 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

احتفال جامعة سوهاج بذكري ٣٠ يونيو .. تحت شعار ”شعب أراد وقائد حقق”

إحتفال جامعة سوهاج-بثورة ٣٠ يونيو
إحتفال جامعة سوهاج-بثورة ٣٠ يونيو

تم تنفيذ احتفال جامعة سوهاج بذكري ٣٠ يونيو .. تحت شعار "شعب أراد وقائد حقق" ..

جاء ذلك حيث شهد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج احتفالية الجامعة بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو الحادية عشر بحضور الدكتور عبد الناصر يس والدكتور خالد عمران نواب رئيس الجامعة

وأشرف القاضي أمين عام الجامعة والدكتور علاء غالي رئيس طلاب من اجل مصر

واحمد صابر رئيس هيئة ثقافة سوهاج وعمداء الكليات ووكلائها

وأعضاء هيئة التدريس والجهاز الاداري والطلاب وذلك بمقريها الجديد والقديم والعاملين والطلاب، وذلك بقاعة قناة السويس بالمركز الدولي للمؤتمرات بالحرم الجامعي الجديد.

وفي كلمته هنأ رئيس الجامعة جميع منسوبيها بهذه الذكرى التي تجدد العهد الذي اتخذه الرئيس عبدالفتاح السيسي كل عام لمزيد من الإستقرار الأمان التقدم وبناء الدولة على جميع الأصعدة ..

مؤكداً علي أن مصر تشهد تغيرات واسعة النطاق لبناء دولة حديثة وعصرية وفقاً لأفضل المعايير العالمية لتتمكن من اللحاق بركب التطورات العالمية التي يشهدها المجتمع الدولي، قائلاً ما تحقق على أرض مصر خلال ١١ عام، لم يكن يحدق في ظل عقود طويلة، وكانت خير شاهد على نجاح الثورة التي شارك فيها عشرات الملايين من المصريين ..

وقال النعماني ان ثورة ٣٠ يونيو كانت «بداية النور»، والأمان الذي طالما انتظرته مصر بعد فترة عصيبة، لافتاً الي ان هناك بعض التحديات لا تزال موجودة تتطلب منا جميعاً مد يد العون لقيادة الدولة لتبقى مصر عظيمة إلى الأبد مشيداً بكلمة الرئيس السبسي والذي أكد فيها أن الأولوية القصوى للحكومة الجديدة هو تخفيف المعاناة وإيجاد مزيد من فرص العمل وبناء مستقبل أفضل لجميع أبناء مصر الكرام.

وأضاف رئيس الجامعة انه كانت ثورة شعبية جارفة وغير مسبوقة في تاريخ الأمم والشعوب، قادها البسطاء من أبناء الشعب.. أزاحت عن قلوب المصريين كابوس الخوف والظلام، وبعثت الأمل لكل مصري في حياة كريمة قوامها الأمن والعدل والرخاء، مقدماً التحية لجيش مصر العظيم وقواتنا المسلحة ورجال الشرطة البواسل على ما قدموه من واجب وطني.

وأكد النعماني علي ان الجامعة شهدت عدة إنجازات متلاحقة و سلسلة نجاحات بمختلف قطاعاتها، أدي الي تطوير شامل في المنظومة التعليمية والبحثية والطبية، من المشروعات الإنشائية التعليمية الكُبرى والصروح الطبية المقامة علي مستوي عالي من الكفاءة والجودة بتكلفة تجاوزت المليارات من الجنيهات لخدمة اهالينا المرضي من محافظة سوهاج ومحافظات الصعيد المجاورة، وذلك في ظل الدعم غير المسبوق من القيادة السياسية، الي جانب تميز الجامعة في التصنيفات الدولية، والنهوض بالبحث العلمي، ودعم الطلاب قادرون باختلاف، واطلاق القوافل الطبية والبيطرية لخدمة الاسر الاولي بالرعاية، الي جانب المساهمة في المشروعات التنموية والمبادرات المختلفة كمؤسسة تعليمية بحثية وخدمية من الجيل الرابع، مضيفاً ان الاحتفالية شهدت اقبال كثيف من كافة منسوبي الجامعة من طلاب وأعضاء هيئة تدريس وجهاز إداري .

واختتم النعماني كلمته التحديات مهما كانت عصيبة يستطيع المصريون الأبطال اجتيازها بالاصطفاف الوطني الفاعل والواثق في مقدراته وإمكاناته والداعم لقيادته الرشيدة، وصولاً إلى مستقبل مشرق..حفظ الله مصر وكل عام وشعبها العظيم بخير.. تحيا مصر.. تحيا مصر..تحيا مصر

وجدير بالذكر ان الحفل تضمن عدد من الأغاني الوطنية قدمها كورال الجامعة بالتعاون مع كورال قصر ثقافة سوهاج، وتم عرص فيلم تسجيلي عن انجازات الدولة المصرية علي مدار ١١ عام، وما تحقق علي أرض الجامعة من مشروعات إنشائية وصروح طبية عملاقة.