جريدة الديار
الخميس 25 يوليو 2024 04:41 صـ 19 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

التموين تزف بشرى للمواطنين بشأن الأسعار

تحرص وزارة التموين على الوصول إلى استقرار السلع في الأسواق وتضع ذلك على رأس أولوياتها، وكذلك جودة السلع المقدمة للمستفيدين على بطاقات الدعم.

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية خلال تصريحات إعلامية إن اجتماع الأول مع رئيس الوزراء ركز على أهمية ضبط الأسعار، وتقديم خدمات مبتكرة للمواطنين خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الوزارة تدرس آليات توافر السلع في الأسواق وضبط أسعارها، منوها بإمكانية فرض التسعيرة الجبرية على بعض السلع الأساسية.

وأشار إلى أن هناك جهودًا مكثفة تُبذل لضمان توافر السلع وتحقيق استقرار في الأسعار، وهو ما يتم بالتوازي مع مراقبة تحركات السوق بشكل دقيق منذ مارس الماضي.

وأكد أن هناك تكليفات من رئيس الوزراء بالتنسيق مع آلية الحوار الوطني في ملف الدعم، مشيرا إلى أن هناك تنسيق كامل مع الوزارات والجهات المعنية بملف الدعم، وأن تقديم الدعم لمستحقيه أولوية كبيرة للوزارة، لافتا الانتباه إلى أن المواطن سيشعر قريبا بتحسن في الأسعار.٠

مراقبة على حركة تداول السلع

وقال الدكتور خالد الشافعي الخبير الاقتصادي ورئيس مركز العاصمة للدراسات الاقتصادية إن المنتظر من الملف الاقتصادي هو تحسين البيئة التنافسية لكل القطاعات لتحقيق معدلات نمو أسرع وأعلى، وتقليل فاتورة الواردات، والعجز في الميزان التجاري.

وأضاف أنه منتظر من وزارة التموين توفير حاجة المصريين من السلع الأساسية التي يحتاجها المصريون، وتكون في متناول كل بيت مصري بعيدا عن الجشع والاستغلال واحتكار، فضلاً عن خفض الأسعار داخل الأسواق والقضاء على الأسعار العشوائية، وبالتالي يجب أن يكون هناك مراقبة على حركة تداول السلع في الأسواق، وبالتالي هذا ملف مهم ومحوري.