جريدة الديار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 06:49 صـ 8 محرّم 1448 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الثانوية العامة: إجراءات تنظيمية وتأمينية مشددة اليوم باللغة الأجنبية الثانية دور حيوي وبارز لمياه دمياط بحادث حريق المصانع بدمياط الجديدة مصر ورواندا تعززان التعاون في الأمن الغذائي وتطوير منظومة الصوامع الثانوية الأزهرية: طلاب القسم الأدبي يؤدون امتحان مادة الفقه بجميع لجان الجمهورية مدارس التمريض وأماكنها بالدقهلية تفاصيل في حريق 3 مصانع بالمنطقة الصناعية بمدينة دمياط الجديدة وإصابة 15 شخص اليوم بداية امتحان المواد الأساسية بالثانوية العامة إعلام المنوفية تعقد مؤتمرها العلمي لقسم الإذاعة والتلفزيون لبحث مستقبل الخريجين مؤسسة ”جمعة للتنمية المستدامة” تتبرع ببناء مستشفى تمي الأمديد الجديد ومعهد للتمريض بالدقهلية .. بقيمة إنشائية كبرى وعلى نفقته الخاصة بنك مصر يرفع العائد على شهادة ”القمة” الثلاثية ليصل إلى 17.85% سنويًا شبكة «رائد» تنعى المُناضلة البيئية اللبنانية منى خليل «حارسة السلاحف» إثر استشهادها في لبنان هبوط سعر الدولار في مصر بختام تعاملات اليوم

حضور كبير في عروض ثاني أيام مهرجان”بؤرة” المسرحي بجامعة دمنهور في دورته الثانية

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة


شهد ثاني أيام فعاليات مهرجان بؤرة المسرحي في دورته الثانية بجامعة دمنهور، و المقام تحت رعاية الأستاذ الدكتور إلهامي ترابيس - رئيس جامعة دمنهور، حضورًا كبيرًا من طلاب الجامعة وأولياء أمورهم، لمشاهدة فعاليات المهرجان.


طلاب كلية الطب البيطري يقدمون العرض المسرحي "الساعة"

بدأت فعاليات اليوم الثاني للمهرجان بالعرض المسرحي "الساعة"، لطلاب كلية الطب البيطري، تأليف أحمد ضيف، إخراج الطالب يوسف وليد، ويهدف العرض إلى تقديم رسالة إلى الشباب أنه يمكنهم الرجوع و الوصول إلى الطريق الصحيح طالما مازال هناك وقت حتى لو قليل.

شهد العرض حضور الأستاذ الدكتور نبيل بكير قائم بعمل عميد كلية الطب البيطري، الأستاذ الدكتور عبد الجواد الطحاوي - وكيل كلية الطب البيطري لشئون التعليم والطلاب، ولفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين والطلاب وأولياء أمورهم، وإشراف الأستاذ سمير عمر رئيس قسم رعاية الطلاب بالكلية.


محاكمة في عقل أحدهم عرض مسرحي يقدمه طلاب كلية العلوم

وبحضور الأستاذ الدكتورة ضحى بلتاجي ـ وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ولفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين والطلاب وأولياء أمورهم، وإشراف الأستاذ عبد العزيز أبو ركبة - رئيس قسم رعاية الطلاب بالكلية، والأستاذة نسرين حلمي - أخصائي إجتماعي ومشرفة أنشطة بالكلية، قدم طلاب كلية العلوم العرض المسرحي "محاكمة في عقل أحدهم"، تأليف محمد ياسين، وإخراج الطالب إبراهيم شويل، وتدور أحداث النص حول صراع يدور في عقل أحدهم، والأسئلة العميقة حول طبيعة الإنسان وهويته ويسلط الضوء على تأثير الماضي على الحاضر ويعزز فكرة التعقيد النفسي للإنسان.

لجنة تحكيم المهرجان تشيد بمواهب الطلاب و تثمن اهتمام الجامعة بالنشاط المسرحي

ومن جانبهم أشاد أعضاء لجنة التحكيم والحضور بأداء الطلاب في التمثيل والموسيقى والديكور والإخراج، مثمنين حرص جامعة دمنهور برئاسة الأستاذ الدكتور إلهامي ترابيس على تنفيذ توصيات الدورة الأولى للمهرجان والتي انعكست بالإيجاب على آداء الطلاب.

هذا وقد أوضح محمد الشعيرة مدير إدارة النشاط الفني و مدير المهرجان، أن الحضور الكبير للطلاب وأسرهم، وأهالي مدينة دمنهور لعروض المهرجان، يبرهن على تنوع العروض و تميزها وترحيب الطلاب بالعروض الفنية واستمتاعهم بها خاصة عقب النجاح الذي حققه المهرجان في دورته الأولى.


جدير بالذكر، أن جامعة دمنهور تولي اهتمامًا كبيرًا بالأنشطة الطلابية عامة والنشاط المسرحي خاصة نظرًا لدوره الكبير في اكتشاف المواهب الشابة واحتضانها ودعم قدراتها، وتحرص على تقديم عروض مسرحية هادفة ومتميزة تساهم في الارتقاء بأفكار الطلاب وأذواقهم ليصبحوا أكثر قدرة على المساهمة بقوة في التنوير.

هذا ومن المنتظر غدا ثالث أيام المهرجان تقديم العروض المسرحية بتول، مجنون العلبة، المتاهة، استغماية.

موضوعات متعلقة