جريدة الديار
الأربعاء 17 يونيو 2026 12:32 صـ 1 محرّم 1448 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
بنك مصر” و”شركة تنمية الريف” يوقعان بروتوكولي تعاون لدعم استثمارات المصريين بالخارج البنك الأهلي يحصل على شهادة الجودة ISO 9001 في مجال الإمداد اللوجستي والمخازن من هيئة” AFNOR Uk Limited” نشاط متنوع لاوقاف الدقهلية .. المحافظ شهد تسليم الدفعة السابعة من لحوم صكوك الأضاحي «سيداري» يطلق مشروع «القرى الذكية» لتعزيز الاستقلال الاقتصادي والزراعة المستدامة في المجتمعات الريفية رئيس جامعة المنصورة الأهلية يستقبل لجنة تحكيم مسابقة تصميم الشعار الجديد للجامعة ويؤكد دعم الإبداع الطلابي مائدة حوار وطنية لمناقشة حقوق كبار السن ضمن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان 2026-2031 محافظ الدقهلية يعقد اجتماعًا مع ممثلي وزارة التموين وشركة مراكز لمتابعة الاستعدادات لافتتاح مول المنصورة وزيرة التنمية المحلية والبيئة تهنئ فخامة الرئيس السيسي ورئيس الوزراء وشيخ الأزهر بمناسبة العام الهجري الجديد وزيرة التنمية المحلية والبيئة: حماية السلاحف البحرية ركيزة أساسية لصون التنوع البيولوجي وتحقيق الاستدامة وزيرة التنمية المحلية والبيئة تعلن بدء تنفيذ سوق الحبيل الحضاري بالأقصر بتكلفة 120 مليون جنيه جامعة المنصورة تتسلم رئاسة تحالف إقليم الدلتا من جامعة طنطا وتعلن خطة لتعزيز التكامل الرقمي وربط التعليم بسوق العمل ترامب: مضيق هرمز سيفتح بالكامل بحلول يوم الجمعة

محافظ أسيوط يتفقد بعض لجان الصفين الأول والثانى الإعدادى بمدارس التعليم الإعدادى للاطمئنان على سير الإمتحانات

اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط
اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط

تفقد اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، بعض لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول والثانى الإعدادى للعام الدراسى 2024/ 2025 فى مدارس (إسماعيل القبانى الإعدادية بنين بشارع الثورة وبدر الرسمية للغات، وعصمت عفيفى الإعدادية بنات بشارع أرض الملاعب بحى شرق مدينة أسيوط) للاطمئنان على انتظام سير عملية الامتحانات والتأكد من توافر الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحان بسهولة ويسر.

رافقه خلال الجولة محمد إبراهيم الدسوقى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، ومحمد النمر مدير عام التعليم الفنى بمديرية التربية والتعليم باسيوط، وطارق الدسوقى مدير إدارة أسيوط التعليمية، وأبوالعيون إبراهيم رئيس حى شرق مدينة أسيوط، ومصطفى فهمى مدير المتابعة الميدانية بالمحافظة، وعلى محمد رفاعى مدير مدرسة إسماعيل القبانى بنين، ومنال حسين فرغلى مديرة مدرسة عصمت عفيفى الإعدادية بنات، محمد ماهر إبراهيم مدير مدرسة بدر الرسمية للغات.

واطمأن المحافظ على توافر كافة سبل الراحة لهم وتواجد المشرفين والملاحظين باللجان، وتحاور مع الطلاب والطالبات عن طبيعة الإمتحانات من داخل المنهج الدراسى والتدريبات مؤكدًا أن الإمتحانات تسير في أجواء هادئة ودون مشاكل وأن الأسئلة من داخل المنهج المدرسي متمنياً لجميع الطلاب والطالبات التوفيق والنجاح.

وإستمع المحافظ إلى شرح من مدير مدرسة إسماعيل القبانى بأن عدد الطلاب الذين يؤدون الإمتحان للصف الأول والثانى الإعدادي 470 طالب، وأوضح مدير مدرسة بدر الرسمية للغات بأن عدد الطلاب 245طالب وطالبة، كما أشارت مديرة مدرسة عصمت عفيفى الإعدادية بأن عدد الطالبات اللاتي يؤدين الإمتحان 440 طالبة للصف الأول والثاني الإعدادى .

وشدد محافظ أسيوط على الإهتمام بتوفير كافة سبل الراحة داخل اللجان من تهوية وإضاءة وتطبيق القواعد والضوابط الخاصة بسير عملية الإمتحانات والتأكيد على وجود طبيب أو زائرة صحية في كل مدرسة للقيام بالإشراف الطبي على اللجان والتعامل الفوري مع أية حالات مرضية طارئة أثناء تأدية الامتحان مؤكداً على ضرورة التصدي بكل حزم لمحاولات الغش أو الخروج عن القواعد المنظمة للامتحانات.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أن إجمالى عدد المقيدين من طلاب الصف الأول الاعدادى 14642 طالب وطالبة وإجمالى عدد طلاب الصف الثانى الإعدادى 9732 طالب وطالبة على مستوى مدارس المحافظة موضحاً أن عدد الحضور للامتحانات من الصفين الأول والثاني الإعدادي 22386 طالب وطالبة مؤكداً على سير الإمتحانات فى هدوء دون أى شكاوى بكافة المراكز والقرى والاحياء .

موضوعات متعلقة