جريدة الديار
الجمعة 12 يونيو 2026 05:29 صـ 27 ذو الحجة 1447 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
وزارة الأوقاف تطلق ٢٦ قافلة دعوية للواعظات بالمديريات الجمعة القادمة بعنوان غياب التواصل بين الآباء والأبناء وزارة الأوقاف تعلن فتح باب التقدم لمرافقة بعثات الحج الإشرافية لعام ١٤٤٨هـ حضور كثيف ومشاركة واسعة بادارة المنصورة الازهرية .. بالمشروع القرآني الصيفي بالأزهر وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء عقد لقاء جماهيري موسع في مركز بئر العبد أوقاف جنوب سيناء عقدت اجتماعاً موسعاً ومهمّاً وزارة التنمية المحلية والبيئة تواصل جهودها لرصد طائر ”المينا ” الهندي للحد من انتشاره انقلاب سيارة نقل على الطريق الزراعي السريع أمام مستشفى طوخ المركزي بمحافظة القليوبية وزير العمل: الخميس القادم إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص المحافظ يتابع انتظام عمل منظومة ”مواصلات المنصورة” الجديدة بخدمة VIP مميزة .. التي دشنها اليوم البنك الأهلي المصري و”سيرا للتعليم” و10 شركات وكيانات أخري يوقعون اتفاقية مساهمين لدعم التوسع في قطاع التعليم زراعة البحيرة تعقد اجتماعاً خاصاً ببدء دورة الحصر الحيازى رئيس جامعة المنصورة الأهلية يناقش الاستعدادات للعام الجامعي الجديد وخطط تطوير التدريب العملي والأنشطة الصيفية

وكيل تعليم البحيرة يوجه بالاستعداد الجيد لامتحانات شهر مارس الجارى

يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة
يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة

اكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة على ضرورة تحقيق الانضباط المدرسى والمتابعة الجادة لالتزام الطلاب وجميع العاملين بالادارات التعليمية والمدارس بالحضور والانصراف فى المواعيد المقررة خلال شهر رمضان المبارك والتاكيد على تسجيل الغياب إلكترونيا بالسجلات المخصصة وعدم الغياب للاستفادة من التحصيل الدراسى ودور المدرسة التربوى والتوجيهى ومواصلة الانشطة المدرسية

مشددا على الاستعداد الجيد لامتحانات شهر مارس الجارى والالتزام بالخطة الزمنية للمناهج والاشراف اليومى والجدول المدرسى وتفعيل الأنشطة الطلابية

وفى هذا الصدد كثف مديرو عموم الادارات التعليمية اعمال المتابعة والمرور الميدانى على جميع المدارس للوقوف على تحقيق الانضباط واتمام استعدادات المدارس لاستقبال امتحانات شهر مارس الجارى

حيث قاموا كل بنطاق ادارتة التعليمية بحضور طابور الصباح ومراسم تحية العلم والنشيد الوطنى والاستماع الى الاذاعة المدرسية كما قاموا بمتابعة نسب حضور الطلاب والتزامهم داخل الفصول وتفاعلهم مع المعلمين وتطبيق الاليات المتعلقة بأعمال السنة وانتظام اداء الطلاب للتقييمات الاسبوعية والتزامهم بتنفيذ الواجبات المنزلية وتفعيل لائحة التحفيز التربوى والانضباط المدرسى وتنفيذ خطط النشاط المدرسى ومتابعة نظافة الفصول والافنية ودورات المياه وتواجد الاشراف بصفة مستمرة على الادوار والفناء وتحقيق اهداف العملية التعليمية والتربوية والمساهمة فى اعداد بيئة مدرسية منضبطة

وأكد يوسف الديب وكيل الوزارة على استمرار اعمال المتابعة ورصد اى تحديات تعوق تطبيق الاليات والقرارات المعلنة ووضع الحلول السريعة والمناسبة لها وذلك بجميع مدارس المحافظة بكافة مراحلها ونوعياتها التعليمية ..

تعليمات مشددة بتحقيق الانضباط خلال شهر رمضان المعظم والتزام جميع الطلاب بالحضور ومواصلة الانشطة المدرسية .. ومديرو عموم الادارات التعليمية يكثفون من اعمال متابعة المدارس وانتظام حضور الطلاب بجميع المراحل التعليمية ..

ويأتي ذلك تفعيلا لتوجيهات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى والدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة بضرورة المتابعة الميدانية لإنتظام سير العملية التعليمية بالمدارس ..

واستكمالا للجهود المبذولة للتاكد من تنفيذ القرارات والتعليمات الوزارية لانضباط سير العملية التعليمية بالفصل الدراسي الثاني للعام ٢٠٢٥.

موضوعات متعلقة