جريدة الديار
الخميس 11 يونيو 2026 01:56 مـ 26 ذو الحجة 1447 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كيف تشاهد كأس العالم 2026 مجانا؟ قائمة القنوات المفتوحة الناقلة للبطولة مجلس الوزراء: ”مصر الرقمية” تحقق طفرة في المعاملات الحكومية تتجاوز 25 مليون معاملة السيسي يشدد على ضرورة مواصلة العمل لتطوير الجهاز الإداري للدولة قبل ضربة البداية.. ألمانيا تتربع على عرش الانتصارات الأوروبية في كأس العالم خبير اقتصادي يكشف مكاسب مصر الاقتصادية من سداد كافة مستحقات الشركات الأجنبية العاملة في قطاع البترول الرئيس الإريتري يزور وحدات المبادرة الرئاسية ”سكن لكل المصريين” بمدينة حدائق العاصمة محافظ الدقهلية يتابع عبر الشبكة الوطنية للطوارئ سير العمل بمختلف القطاعات رصد إجابات لمادة الدراسات الاجتماعية للإعدادية بالقليوبية مصر تسدد ديون شركات النفط الأجنبية.. خطوة جديدة على طريق استعادة الثقة وبناء اقتصاد أقوى أسعار الذهب اليوم الخميس الشباب والرياضة بشمال سيناء: إسدال الستار على فعاليات المبادرة الرقابية الموسعة “قطار المتابعة” لمحات سريعة في طقس اليوم الخميس

مستشفى جراحة المسالك البولية والتناسلية بجامعة أسيوط يختتم فعاليات البرنامج التدريبي لإعداد الأطباء الجدد وفق معايير ”GAHAR”

مستشفى جراحة المسالك البولية والتناسلية بجامعة أسيوط
مستشفى جراحة المسالك البولية والتناسلية بجامعة أسيوط

اختتمت مستشفى جراحة المسالك البولية والتناسلية بجامعة أسيوط فعاليات البرنامج التدريبي لإعداد الأطباء الجدد وفق معايير "GAHAR" ..

في خطوة تعكس الانضباط المؤسسي، نظمت وحدة الجودة بمستشفى جراحة المسالك البولية والتناسلية بجامعة أسيوط بالتعاون مع إدارة التدريب والتعليم المستمر، البرنامج التعريفي المتقدم للأطباء الجدد، والذي استمر على مدار (١٣) يوما ..

جاء ذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، والأستاذ الدكتور علاء عطيه، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، وتحت إشراف الأستاذ الدكتور ياسر عبد السلام، رئيس قسم جراحة المسالك، والأستاذ الدكتور ضياء عبد الحميد، مدير المستشفى، والطبيب مصطفى كامل، مدير الجودة ومنسق البرنامج، والدكتورة إصلاح عبد المنعم، مدير إدارة التعليم المستمر بالمستشفى.

تضمن البرنامج عده محاور، من بينها؛ جانب إكلينيكي وجراحي؛ حيث تناول خلاله الأستاذ الدكتور صلاح الدين شاكر، أستاذ جراحة المسالك البولية، بدقة أعراض المسالك البولية، فيما استعرض الأستاذ الدكتور ضياء الدين عبد الحميد، أستاذ جراحة المسالك البولية ومدير المستشفى، أنواع القسطرة البولية وفنيات تركيبها ومضاعفاتها، كما شرح الأستاذ الدكتور مدحت أحمد الهواري، أستاذ جراحة المسالك البولية، إدارة طوارئ المسالك، وخصص الأستاذ الدكتور أحمد الدروي، أستاذ جراحة المسالك البولية، جانباً هاماً لطوارئ مسالك الأطفال، وفيما يخص ملف زراعة الكلى، قدم الأستاذ الدكتور ربيع جاد الكريم أستاذ جراحة المسالك البولية، عرضاً وافياً حول تحضير المتبرع والمتلقي، بينما استعرض الدكتور محمد الجندي، مدرس بالقسم، أحدث تقنيات مناظير المسالك.

كما تضمن البرنامج الإشارة إلى ملف الجودة وسلامة المرضى، حيث قدمت الدكتورة أزهار أحمد، زميل تمريض، شرحاً وافياً لمفاهيم جودة الرعاية والنتائج الحرجة، وتناولت الدكتورة زينب أحمد عبد الباقي، مدير التمريض بالمستشفى، بروتوكولات التواصل الفعال "ISBAR" لضمان أمان التسليم والتسلم، ومن جانبه، ركز الطبيب مصطفى كامل، مدير إدارة الجودة، على الرؤية والرسالة وفنيات التوثيق الطبي، بينما استعرض الطبيب محمد علاء عزت، مدير وحدة الطوارىء بالمستشفى، الهيكل التنظيمي وعلاقات العمل، فيما ركزت الدكتورة شيماء نصار، مسئول مكافحة العدوى بالمستشفى، معايير مكافحة العدوى وتطهير الأيدي والبيئة، بينما تناولت الكيميائية إسراء جلال، مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بالمستشفى، مخاطر بيئة العمل لضمان السلامة والصحة المهنية، بينما استعرض الدكتور شرقاوي فرغلي، مدير إدارة الموارد البشرية بالمستشفى، اللوائح والقوانين المنظمة للعمل، بينما اختتمت الدكتورة إصلاح عبد المنعم، مدير التعليم المستمر بالمستشفى، البرنامج بشرح نماذج البرنامج التعريفي ونموذج تقييم البرنامج.