مضيق هرمز يستعيد شحنات النفط الخام إلى أعلى مستوى منذ الحرب الأميركية الإسرائيلية على إيران
ارتفعت شحنات النفط العابرة لمضيق هرمز إلى أعلى مستوى منذ اندلاع الحرب الأميركية الإسرائيلية على إيران .. مع عبور نحو 10.8 مليون برميل يوم الأربعاء .
ويأتي هذا الارتفاع بعد وقف إطلاق النار لكنه لا يعني عودة الملاحة إلى وضعها الطبيعي بالكامل حتى الآن ..
هجوم على سفينة في خليج عُمان أعاد المخاوف الأمنية .. ودفع المنظمة البحرية الدولية إلى تعليق خطة إجلاء السفن العالقة ..
ولذلك فإن كثير من شركات الشحن ما زالت تتعامل بحذر .. وبعض السفن تسير بمحاذاة المياه العُمانية مع استمرار القلق من الألغام والتوترات ..
وهنا تساؤلات قوية حول هل يعود هرمز سريعًا إلى طبيعته .. أم أن المخاطر الأمنية ستبقي النفط رهينة التوتر ..
خاصة وان هجوم سفينة في خليج عُمان أعاد القلق إلى الملاحة وأربك أمن المرور البحري.



















