جريدة الديار
الأحد 28 يونيو 2026 03:30 مـ 13 محرّم 1448 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
محافظ القليوبية يتابع حادث إصابة 12 شخص بتسرب محدود لغاز الكلور بمحطة مياه الرملة ببنها المحافظ ووزير الدولة للانتاج الحربى يتفقدان كوبرى دمياط التاريخى ”جسر الحضارة” فى مستهل جولتهما محافظ البحيرة تؤكد على أهمية المشاركة الإيجابية في حملة التبرع بالدم غدًا بمكتبة مصر العامة بدمنهور محافظ سوهاج يتفقد لجان الامتحانات بمدرستي محمد فريد وجمال الغيطاني بجهنية محافظ البحيرة تؤكد استمرار الرقابة المشددة على محطات الوقود والأسواق مصر تدين هجمات إيرانية استهدفت الكويت والبحرين بصواريخ وطائرات مسيّرة محافظ البحيرة تتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة من داخل لجان دمنهور وزير التعليم: تشديدات حاسمة ضد الغش وضبط اللجان بالثانوية العامة سكرتير عام مساعد محافظة الدقهلية يشهد اجتماع موسع وورشة عمل تفاعلية بقاعة الأزمات بالديوان صحة الدقهلية: مرور ميداني لإدارتي الخدمات الطبية والمستشفيات على مستشفى السنبلاوين «تعليم القاهرة» تتابع امتحان اللغة العربية للثانوية العامة البنك الأهلي يوقع اتفاقيتي تمويل بقيمة 50 مليون يورو ومنحة بقيمة 4 مليون يورو مع الوكالة الفرنسية للتنمية

محافظ البحيرة تؤكد استمرار الرقابة المشددة على محطات الوقود والأسواق

الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة
الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة

أكدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، استمرار الحملات الرقابية المكثفة على محطات الوقود والأسواق وكافة الأنشطة التموينية، للتصدي بكل حسم لمحاولات التلاعب بالمواد البترولية المدعمة والاتجار غير المشروع بها، مشددةً على عدم التهاون مع أي مخالفات تمس منظومة الدعم، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين.

وفي هذا الإطار، قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، برئاسة محمد هدية، وبالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك وهيئة سلامة الغذاء، بتنفيذ حملات تموينية مكثفة بمختلف مراكز المحافظة، أسفرت عن

بمركز إيتاي البارود، تمكنت الحملات من ضبط 4 محطات تموين سيارات لقيام أصحابها بتجميعهم وتصرفهم في 55 ألفًا و928 لترًا من السولار والبنزين بالمخالفة للقانون، كماتم ضبط 232 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية، و35 عبوة مواد غذائية مجهولة المصدر أو غير مدون عليها بيانات الإنتاج أو الصلاحية، إلى جانب تحرير 3 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار.

وفي نطاق مركزي وادي النطرون وأبو المطامير، أسفرت الحملات عن إحباط محاولة لتهريب 16 ألف لتر سولار قبل طرحها بالسوق السوداء، وضبط 1000 لتر من المواد البترولية تم تجميعها بالمخالفة للقانون، و2000 علبة سجائر مجهولة المصدر، و15 أسطوانة غاز منزلية تم تجميعها للبيع بالسوق السوداء

كما تم ضبط 26 قطعة سلع غذائية منتهية الصلاحية، و21 كجم مخللات مجهولة المصدر، و200 عبوة مبيدات زراعية غير مسجلة بوزارة الزراعة، بالإضافة إلى تحرير محضرين لعدم الإعلان عن الأسعار.

وأكدت محافظ البحيرة استمرار الحملات الرقابية اليومية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، لضبط المخالفات التموينية والتصدي لمحاولات التلاعب بالسلع والمواد البترولية المدعمة، بما يضمن استقرار الأسواق، وحماية حقوق المواطنين، ووصول الدعم إلى مستحقيه.

موضوعات متعلقة