رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

مقالات رئيس التحرير

رؤية «عصام عامر» يكتب : الوظيفة الان تسليم القدس

Image Title

منذ ادخلنا السادات في مفرمة أنا استراتيجي وأنت استراتيجي جملته الخالدة لصديقه كيسنجر ، والدوله أنتقلت ملكيتها والمستقر عليه فكريا ووطنيا الي قصور الحكم . وأكمل مبارك بغباء شديد خالي من المناورة والحلم الي الدولة الموظف والوظيفة ، ودخلت اسرائيل بيروت كأول عاصمة عربية تطالها اليد الكارهة ، ودمر المفاعل الذري العراقي وناصبنا عمقنا الاستراتيجي العداء في غزة والسودان .

وانهارات الدولة القومية بدءا بالعراق ثم لبنان ثم سورية ، وتقوقعت الدولة المصرية وصار فيها من هم اقوي من الدولة من الكوزموبوليتان المصريين وكان طبيعيا ان ترتفع الرايات الملتحفة بالدين لتكون بديلا جاهزا يجهز علي ماتبقي من الدولة القومية . وأصبح طبيعيا أن تتعالي الحرب علي المواطن الرعية بين فكي الدولة الوظيفة والجنة والنار ، وتبرز المشاعر البدائية في اسئلة سخيفة وقحة تأخذ الأوطان الي العصور الوسطي والاسئلة التي بلا اجابات . ويبرز أن الكل وظيفة حتي الدين نفسه علي يد الحركات الراديكالية بتواطؤ من الدولة الوظيفة .

ويتكشف أن الوظيفة هي تسليم اوطاننا العربية والاسلامية الي العدو بلا حروب صليبية ، أرض وبشر وفوائض أموال ضخمة من حقبة بترولية لازال لها من العمر بقية . وتتوالي الوظائف وتتغول الدولة الوظيفة ، وما يتغير فقط هو الوظيفة . والوظيفة الان تسليم القدس..؟؟


+17
°
C
H: +19°
L: +10°
القاهرة
الأحد, 21 شباط
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
+20° +18° +21° +22° +20° +21°
+11° +11° +11° +12° +14° +12°
ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.18 4.27 51.3 15.68

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر