رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تحقيقات وتقارير

كيف تتحكم في أحلامك وتتجنب الكوابيس؟

Image Title

فكرة التحكم في الأحلام،والتخلص من الكوابيس اثناء النوم شغلت عقول الكثير،حتي تم مناقشتها في أعمال فنية،وأصبح لدى الكثير من المشاهدين تساؤل عن إمكانية حدوث ذلك في الواقع، وهل من الممكن أن نتحكم في أحلامنا؟

نشرت صحيفة «ديلي ستار» البريطانية حوار ،مع باحثة نفسية تدعى استيلا كشفت فيه، أن التحكم في الأحلام أمر يمكن حدوثه بالفعل، فالحالم يمتلك قدرًا من التحكم في شخصيات الحلم والسرد والبيئة.

”سوبر كورونا” سلالة متحورة ظهرت في البرازيل أشد فتكا ومقاومة للقاحات

تقول «استيلا»: «أعتقد أنه يمكنك الحصول على قدر معين من السيطرة على أحلامك»، وتضيف: «يمكنك التحكم في البيئة التي تجد نفسك فيها، وتغيير المواقف أو الظروف وتغيير أي شيء تجده إيجابيًا أو سلبيًا بالفعل».

وتشرح «إستيلا» طريقة التحكم في الأحلام، بأن حوالي 11٪ من الناس في المتوسط ​​يمرون بأحلام متكررة بضع مرات في الشهر، وفي هذه الحالة تحديدا يمكننا التحكم في هذا الحلم مع الوقت.

وتضيف الباحثة: «أشعر أنه يمكننا التحكم فيه بعدة طرق إذا وضعنا عقولنا فيه»، موضحة أن التركيز قبل النوم في تغيير الأحداث التي سبق ومرت عليك في حلم معين، قد يجعلك تتحكم في السيناريو إذا تكرر، سواء بتغيير البيئة أو الموقف أو الحدث.

وتؤكد «إستيلا» على حديثها قائلة: «في الواقع، تستطيع السيطرة الكاملة على كل ما يحدث لك في هذه الحالة».

بشكل عام، يُعتقد أن نصف السكان لديهم حلم واضح في مرحلة ما من حياتهم، يتكرر أكثر من مرة، وتعتقد الباحثة أن هذا هو الوقت المناسب للتركيز على تغيير السيناريو قبل الدخول في نوم عميق، وبالتالي تكون قادرًا على التحكم في اتجاهه لمصلحتك الخاصة.

يذكر أن Behind Her Eyes هو مسلسل دراما امريكي من إخراج ستيف لايتفوت وبطولة سيمونا براون، إيف هيوسن، توم بيتمان. تم عرض المسلسل يوم 17 فبراير 2021 على منصة نتفليكس.


+17
°
C
H: +19°
L: +10°
القاهرة
الأحد, 21 شباط
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
+20° +18° +21° +22° +20° +21°
+11° +11° +11° +12° +14° +12°
ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.18 4.27 51.3 15.68

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر