جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 08:17 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

بعد اصابة 137 مليون حالة بفيروس كورونا.. الديار ترصد ركاب المترو بدون كمامة

ركاب المترو بدون كمامة
ركاب المترو بدون كمامة

استعرضت الحكومة المصرية علي مدار الأيام الماضية، الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد، حيث ناشدت وزارة الصحة المواطنين بضرورة الإلتزام بالإجراءات الوقائية والإحترازية التي وضعتها الدولة حفاظا علي سلامتهم والتأكيد علي اتباع الإرشادات العامة والتي يتم بثها بشكل دائم في محطات مترو الأنفاق علي مدار الـ 24 ساعة .

هذا وقد فرضت الحكومة ارتداء الكمامة في المصالح والمنشآت العامة وفرض غرامات مالية مع انتشار الأكمنة في الطرق ومنع دخول ركاب مترو الأنفاق بدون كمامة، بينما يقوم البعض بارتدائها فقط عند دخول المحطة والإستغناء عنها بمجرد ركوب القطار، مما قد يعرض نفسه وغيره للإصابة بفيروس كورونا.

والتقطت عدسات "الديار" عدد كبير من الركاب في مترو الأنفاق بدون كمامة وآخرون يرتدونها بشكل خاطئ مما ينذر بتزايد أعداد الإصابة والدخول في منحني خطر.

Caption

كان قد صرح متحدث مترو الأنفاق في وقت سابق أنه سوف يكون هناك أكمنة سرية داخل القطارات، مشيرا إلي أن البعض يخلعون الكمامات بمجرد الدخول، ولا بد من انتشار الوعي بين المواطنين حتي تمر الجائحة بأقل الخسائر.

Caption

من جهته يقول ضابط شرطة باحدي محطات المترو الرئيسية لـ"الديار" ان التعليمات واضحة للجميع ونقوم بتطبيقها حيث لا يجوز الدخول بدون ارتداء الكمامة أو حتي التجول داخل المحطة، بينما يقوم الراكب بارتدائها فقط خوفا من الغرامة وليس خوفا علي نفسه من الإصابة، مشيرا إلي أن عدد كبير من الركاب يخالفون التعليمات والإجراءات الإحترازية ومن غير المعقول أن نراقب كل راكب بعدما يدخل القطار ونرافقه حتي الخروج.

Caption

هذا وقد أكد محمد عوض تاج الدين "مستشار الرئيس للشؤون الصحية والوقائية"  أن هناك تزايدا يوميا في أعداد إصابات فيروس كورونا، وأن الأمر يعني زيادة انتشار الفيروس والحاجة الأكبر لدخول المستشفيات والرعاية المركزة، مشددا من خلال مداخلة لبرنامج اليوم من خلال قناة "اكسترا نيوز" علي أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، خلال شهر رمضان، وأنها لازالت خط الدفاع الأول والأقوي للحد من انتشار الفيروس .

يذكر أن عدد إصابات كورونا حول العالم بلغت حتي الآن 137 مليون وحالات الشفاء ٧٨٫٢ مليون بينما أوشكت حالات الوفاة الوصول الي 3 مليون.

Caption