جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 04:29 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أبرز الحرائق بمختلف المحافظات خلال يومين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تحديات كبيره تخوضها قوات الحمايه المدنيه كل يوم من أجل الحفاظ علي صحة المواطنين وانقاذ الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة وتمكنت اليوم من إخماد عدة حرائق علي مستوي الجمهوريه من ابرزها :- 

 في محافظة قنا:- 

نشب حريق هائل، اليوم الخميس، في حوش منزل بقرية العطيات التابعة لمركز دشنا، شمالي محافظة قنا، لم يسفر عن سقوط خسائر في الأرواح أو مصابين.
وتبين نشوب حريق بحوش ملحق بمنزل على مساحة 180 م، في قرية العطيات بمركز دشنا، ولم يسفر عن سقوط ضحايا أو مصابين، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق قبل امتداده للمنازل المجاورة.

حرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لتتولى التحقيقات، والتي كلفت إدارة البحث الجنائي بعمل التحريات اللازمة لكشف ملابسات الحريق. 

وفي محافظة الجيزه 

تمكنت رجال الحماية المدنية في الجيزة، من السيطرة على حريق اندلع داخل شقة سكنية، بمنطقة الشيخ زايد دون وقوع إصابات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمةالبداية عندما تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة، بلاغًا بنشوب حريق بشقة سكنية في منطقة الشيخ زايد، وتم الدفع بسيارتي إطفاء لمكان الحريق، ومحاصرة النيران وإخمادها قبل امتدادها.

واستطاعت الحماية المدنية، فرض كردون أمن بمحيط الحريق لمحاصرته ومن امتداده وتمت عملية إخماد الحريق دون وقوع إصابات، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.  

وفي محافظة الدقهلية:- 

تمكنت قوات الحماية المدنية بالدقهلية من السيطرة على حريق شب بكمية من بالات قش الأرز المشونة بقطعة أرض بعزبة الإصلاح بقرية "محلة انجاق " مركز شربين بمحافظة الدقهلية. 

تلقي اللواء رأفت عبد الباعث ، مدير أمن الدقهلية ، إخطارا من اللواء مصطفي كمال، مدير المباحث الجنائية ، يفيد بورود بلاغا  لمركز شرطة شربين من إدارة شرطة النجدة  بنشوب حريق بكمية من بالات قش الأرز مشونة بقطعة أرض زراعية كائنة بعزبة الإصلاح التابعة لقرية " محلة إنجاق " دائرة المركز .

وهرعت سيارات الإطفاء وقوات الحماية المدنية وضباط المباحث إلي مكان البلاغ  ، و تم السيطرة على الحريق وإخماده وبالفحص تبين نشوب الحريق بكمية من بالات قش الأرز المشونة بقطعة أرض زراعية علي مساحة " فدان تقريبا " ملك ورثة المدعو  "فاروق فرحات "ومستأجرة للمدعو " السيد السيد أحمد البقاسي " ٥٠ سنة ، فلاح ، ومقيم قرية " ابوزاهر " دائرة المركز نجم عن ذلك احتراق عدد" ۱۰۰ "بالة من قش الأرز المشون . 

ولم ينجم عن ذلك ثمة إصابات أو تلفيات أخرى، وبسؤال مستأجر الأرض رجح سبب الحريق إلقاء أحد المارة عقب سيجارة مشتعل بإهمال، ولم يتهم أحد بالتسبب في ذلك تم إخطار قسم الأدلة الجنائية لإجراء المعاينة اللازمة . تحرر عن ذلك المحضر رقم ۲۰۲۱/۲۹۲۹ إداري مركز شربين ، وجاري العرض على النيابة العامة . 

 وفي المنصوره:- 

تمكنت قوات الحماية المدنية بالدقهلية من السيطرة على حريق شب بأحد الشقق السكنية بشارع سامية الجمل في المنصورة قبل امتداده لباقي وحدات العقار.

تلقى اللواء رأفت عبد الباعث، مدير أمن الدقهلية، إخطارا  من إدارة شرطة النجدة بنشوب الحريق، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وتمت السيطرة على الحريق وإخماده.

وبالفحص تبين نشوب الحريق بشقة بالطابق الثاني ملك  "محمد. م . ل" صاحب مكتب دعاية وتبين أن الحريق شب بالشقة الكائنة بمنزل مكون من 5  طوابق ونجم عن ذلك احتراق بعض محتويات المطبخ من الأثاث والأجهزة الكهربائية، ولم ينجم عنه أي إصابات.

ورجح مالك الشقة سبب الحريق حدوث ماس كهربائي بمفتاح الكهرباء الخاص بالثلاجة، وتم إخطار قسم الأدلة الجنائية والنيابة التي باشرت التحقيق.  

 وفي المنوفيه  :-  

تمكنت الحمايه المدنيه بمديرية أمن المنوفيه من إخماد حريق شب بكميات من «البوص» بجوار خط سكة حديد (طنطا- منوف) المار بمدينة «تلا».

كان اللواء ابراهيم ابو ليمون محافظ المنوفية قد تلقى إخطاراً من إدارة شرطة النجدة يفيد بنشوب حريق وإنبعاث أدخنه كثيفه بجوار خط سكة حديد (طنطا - منوف). 

 وفي السويس  

سيطرت الحماية المدنية في السويس على حريق نشب في محل لبيع القطن والستائر داخل منزل بحي الأربعين، وأسفر ذلك عن إصابة اثنين وأتت النيران على محتويات المخزن.

كانت غرفة عمليات الدفاع المدني قد تلقت بلاغا من الأهالي بحي الأربعين يفيد نشوب حريق في محل لبيع القطن أسفل منزل بشارع صدقي بحي الأربعين.

وتوجهت سيارة إطفاء لموقع الحريق، كما دفع مرفق إسعاف السويس بقيادة الدكتور محمد طنطاوي بـ3 سيارات، وأفادت المعاينة أن الحريق نشب في منزل، مكون من 3 طوابق وبدأت النيران بمحل بالدور الأول استغله المالك  لتخزين وبيع القطن وامتدت النيران للدور الثاني.

واستطاع رجال الحماية المدنية إخماد النيران قبل امتدادها للعقارات المجاورة، وأسفر الحادث عن إصابة محمد أحمد إبراهيم 35 عاما، مقيم بالمنزل وتلقى الإسعافات والعلاج بمكان الواقعة ورفض الانتقال للمستشفى.