رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

أسرتى

حمد خليفة يوجه رسالة للشباب الطَموح.. تفاصيل

حمد خليفه
حمد خليفه

يقول رجل الأعمال الشهير حمد خليفة الجرمن ؛ كانت أهم فكرة للشباب دائمًا أن يكونوا رجال أعمال ناجحين، ولكن هناك فرق كبير في مجرد التفكير وتحويل الأحلام إلى حقيقة ، لذا يبقى السؤال ، كيف تصبح رجل أعمال متميزًا؟

ويكشف حمد عن ثلاث خطوات لكي تصبح رجل أعمال متميز :

الفكرة البسيطة:

 قد تكون لديك فكرة بسيطة، ولكن هذا ليس هو نهاية المطاف ، أو ليس بالتأكيد غرض المشروع و هدفه ، لكن الفكرة هي المادة الأصلية ، إذا كنت تعمل بجد أكبر ، يمكنك إنشاء المزيد من الأفكار من خلال تطويرها وتغييرها ، أو على الأقل يمكنك تعلم الدرس ، لماذا لم تنجح هذه الفكرة وما هو الأكثر فاعلية والأكثر صوابا.

فكرة صديقك:

 يمكن للناس أن يكملوا بعضهم البعض، لذلك يمكنك بناء مشروع لا يحتاج إلى أن تكون صاحب الفكرة ، ولكن قد تكون مؤيدًا لمالك فكرة آخر ، لكنه ليس لديه القدرة أو الخيال على تنفيذها ، أو من يحفزه للبدء ، لذلك تظهر كلمة “شراكة” لأنها تكمل عمل المشروع بناء على شراكة بعض الناس.

الثقة بالنفس:

 تتأثر أفعالنا عادة بآراء الآخرين، أو سنتصرف وفقًا لما يتوقعه الآخرون منا ، لأننا لن ننحرف عن العادي أو المألوف بسبب الخوف من آراء الآخرين ، ولا يمكننا إدراك أنفسنا بسبب الخوف من حكم الآخرين ، طالما أن الشخص متأكد من أن ما يفعله جيد ولن يؤذي أحداً ، فلا يجب عليه أن يخاف من أفكار وآراء الآخرين. لا بد ان تثق في نفسك إذا كنت تبدو جيدًا داخليًا ووجدت أنك لم ترتكب أخطاء. نصيحة أخيرة، إذا كنت لا تعرف كيف تبتسم ، فلا تفكر في أن تكون رجل أعمال.

يذكر ان حمد خليفه يمتلك ثلاث فروع من باريستا فايبس ؛ الاول في جميرا والثاني في عيمان 

والثالث في راس الخيمه ميناء العرب .

كما قدم فكرة واقام ثلاثه مطاعم خاصة بالمستشفيات والدوائر الحكومية في بلديه عجمان ومبني المرور وفي دوائر حكومة الشارقة .

كما استطاع ابتكار مطعم سولد امارات هذا العام ؛ و أفتتح أول صالون اطفال متنقل في ٢٠١٩ ؛ بالإضافة ٤ يخوت بحرية يقوم بتأجيرها .


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

الأكثر قراءة

زاوية رأى

تابعنا على تويتر