رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

عربي و دولي

تقارير تفيد قصف مدنيين في سوق تجاري بإقليم تيجراي و أنباء عن عشرات الوفيات

جانب من الأوضاع في إقليم تيجراي
جانب من الأوضاع في إقليم تيجراي

أوضح مسئول بالقطاع الطبي لرويترز اليوم، إن ضربة جوية قتلت 43 على الأقل في بلدة توجوجا في إقليم تيجراي بإثيوبيا أمس الثلاثاء،وذلك بعدما شهود عيان إن قتالاً جديداً اندلع في الأيام القليلة الماضية شمالي مقلي عاصمة الإقليم.

فيما لم يذكر المتحدث باسم الجيش الإثيوبي الكولونيل جيتنيت أداني، أي معلومات عن الواقعة، سواء بالإثبات أو النفي. 

وبحسب شهود العيان، فقد أصابت الضربة سوقا في حوالي الساعة الواحدة ظهرا يوم الثلاثاء، حيث أفادت أمرأة إن زوجها وابنتها التي تبلغ من العمر عامين أصيبا في الضربة.

وذلك من خلال قولها لوكالة رويترز اليوم، أنهم  “لم نر الطائرة لكن سمعناها.. عندما وقع الانفجار فر الجميع، وبعد مرور بعض الوقت عدنا وحاولنا انتشال المصابين”.

كما أوضحت أيضا أن السوق كانت مليئة بالأسر، وأنها لم تر أي قوات مسلحة في المنطقة، وقالت إن “الكثير جدا” من الناس قتلوا.

هذا وقد أكد المسئول الطبي، نقلا عن شهود وأول من وصلوا إلى المكان من خدمات الطوارئ أن 43 على الأقل قتلوا.

ومن جانبه لم يرد المتحدث باسم رئيس الوزراء أبي أحمد  ولا رئيس الفريق الحكومي المعني بتيجراي  على طلبات بالحصول على تعقيب على الواقعة.

فيما أبدى مسئول رفيع في الأمم المتحدة اليوم، عن “انزعج بسبب التقارير الواردة عن قصف الأمسذ الذي أدى لمقتل وإصابة مدنيين بسوق في توجوجا، بإقليم تيجراي”.

حيث أوضح راميش راجاسينجام مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية “على كافة أطراف الصراع احترام التزاماتها وفق القانون الإنساني الدولي”، و تابع بقوله “أدعو السلطات الإثيوبية إلى إجراء تحقيق سريع، وفعال بشأن الهجوم”.


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.27 52.22 15.69

تابعنا على تويتر