جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 01:12 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

البرازيل تتقدم 1-0 علي مصر في مباراة ربع نهائي الأولمبياد

أنتهي الشوط الأول بين منتخب البرازيل علي  منتخب مصر الاولمبي من مباراة  دور ربع النهائي لمنافسات دورة الالعاب الاولمبية طوكيو 2020 ، وبدأ اللقاء في الثانية عشرة ظهر اليوم السبت «31 يوليو»  ويقام على إستاد سايتاما 2002.

بدأ الشوط الاول باستحواذا وسيطرة على الكرة من لاعبي منتخب البرازيل وشن لاعبوه هجمات متواصلة علي مرمي المنتخب الوطني لكن دون ان تشكل خطورة حقيقية على مرمى محمد الشناوى حارس منتخب مصر، فى الدقيقة 13 من الشوط الاول شن منتخب مصر هجمة مرتدة خطيرة حولها أكرم توفيق برأسه فى اتجاه مرمى البرازيل لكنها مرمى بجوار القائم الأيسر بسنتيمترات.

فى الدقيقة 16 شن لاعبو البرازيل هجمة سريعة بعدما تسلم مهاجم البرازيل كرة تهيأت له أمام مرمى الشناوى، وسدد كرة صاروخية مرت فوق عارضة محمد الشناوى.

وفى الدقيقة 28 نجح محمد الشناوى حارس مصر من التصدي لتصويبة قوية من مهاجم البرازيل كادت تهز شباكه، ليحافظ على التعادل السلبى بين الفريقين، وأنقذ  مدافع منتخب مصر محمود الونش مرمى الفراعنة من هدف مؤكد فى الدقيقة 33 بعدما تلاعب رتشارسون مهاجم البرازيل بأحمد حجازى وأسامة جلال ومرر كرة بالمقاس لزميله الذى سدد الكرة لكن الونش يتصدى لها بفدائية ويمنع وصولها لمرمى محمد الشناوى.

وفى الدقيقة 36 نجح منتخب البرازيل في تسجيل هدف التقدم عن طريق ماتيوس الذي أطلق تسديدة أرضية سكنت الشباك محمد الشناوي، مستغلال تمريرة داخل منطقة الجزاء بعد تمركز سيء من مدافعى الفراعنة، لينتهى الشوط الأول بتأخر منتخب مصر الأولمبى بهدف نظيف

تشكيل منتخب مصر أمام البرازيل
اختار شوقي غريب تشكيل منتخب مصر وتكون من :

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمود حمدي الونش - أحمد حجازي - أسامة جلال.

خط الوسط: أحمد فتوح - عمار حمدي - أكرم توفيق - كريم العراقي

خط الهجوم: رمضان صبحي - أحمد ياسر ريان - طاهر محمد طاهر

 يذكر ان منتخب مصر الأولمبي سبق وتمكن من تحقيق الفوز على نظيره البرازيلى يوم 17 نوفمبر الماضى فى القاهرة، ضمن الدورة الودية الدولية التى احتضنتها مصر بمشاركة منتخبات كوريا الجنوبية والبرازيل ومصر، إلا أن المنتخب البرازيلى خاض المباراة بتشكيلته الاحتياطية وليست الأساسية التى شاركت فى مباراة اليوم.