جريدة الديار
الجمعة 31 مايو 2024 05:59 صـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
«الصحة المهنية وتحسين البيئة » ندوة برعاية بمجمع إعلام الجمرك تنشيط السياحة بالإسكندرية تدعو لحضور مباريات فريق هارلم جلوبتروترز بالمجان البابا تواضروس يستقبل رئيسة دير راهبات بأرتيريا الشرقية يطمئن على انتظام سير امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023/2024 نميرة نجم وكريم مدرك يبحثان بالسويد الحرب في غزة و الهجرة في إفريقيا وزراء البيئة والتخطيط والتنمية المحلية والإنتاج الحربي يوقعون عقود تنفيذ مصنع تدوير المُخلفات الصلبة بمنطقة شبرامنت بتكلفة 495 مليون جنيه ”البيئة” تنظم دورة تدريبية حول ”المدن والمباني الخضراء” لبناء قدرات العاملين في مجال الإستدامة البيئية صحة الإسكندرية تحذر من سمكة الأرنب وشرائح الفيليه بعد عطل كبير وشكاوى عديدة.. عودة فيسبوك للعمل مكافآت مالية ضخمة.. تحرك مثير من الأهلي في الفيفا خطوات استخراج تصريح العمل اونلاين بسبب رفح الفلسطينية.. صور ذكاء اصطناعي تقلب موازين تيك توك وإنستجرام

محلل لبناني لـ«الديار»: تأجيل التحقيق في انفجار مرفأ بيروت عرقلة للعدالة

انفجار مرفأ بيروت
انفجار مرفأ بيروت

أعلن مجلس النواب اللبناني تأجيل الجلسة التي كانت مقررة اليوم الخميس لنظر قرار اتهام 3 نواب بقضية انفجار مرفأ بيروت، لعدم اكتمال النصاب القانوني.

 وقال عدنان ضاهر، الأمين العام للمجلس النيابي، إن النصاب القانوني لم يكتمل، ولم يتم تحديد موعد للجلسة المقبلة، مؤكدًا أن رئيس المجلس النيابي نبيه بري، سيعلن موعدًا آخر في وقت لاحق.

 وكان العشرات من أهالي ضحايا انفجار ميناء بيروت قد تجمعوا في محيط مقر انعقاد البرلمان، رافضين انعقاد الجلسة ومطالبين برفع الحصانة عن النواب المدعى عليهم في القضية ومثولهم أمام قاضي التحقيق في القضية وليس أمام محاكم خاصة.

 وبعد مرور عام على وقوع التفجير الذي حدث في الرابع من أغسطس العام الماضي، لا يعرف اللبنانيون حتى الآن سبب الانفجار الحقيقي، فمنذ أن دعا الرئيس اللبناني ميشال عون، المجلس الأعلى للدفاع إلى الانعقاد للبحث في موضوع حريق مرفأ بيروت، لم يتحرك ملف التحقيق في هذه القضية حتى الآن.

 ومن جهته قال الدكتور مكرم رباح، الباحث السياسي اللبناني، إنه لم يقم عدد من النواب والكتل النيابية بتأمين النصاب القانوني؛ وذلك لمحاولة التأثير في سير التحقيق ومنع العدالة من كشف ملابسات الانفجار.

والباحث السياسي اللبناني أكد، في تصريحات خاصة لـ«الديار»، أن المجلس النيابي والأشخاص الذين يُسهمون في عرقلة التحقيق لا يملكون الشريعة اللازمة من أجل الاستمرار في الحُكم.