جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 09:34 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إصابة شخصين إثر انفجار ماسورة غاز في شبين القناطر ” صور ” ضبط أكثر من 130 طن أسماك مجمدة مجهولة المصدر بكوم حمادة وإيتاى البارود رئيس الوزراء يستقبل نظيره البيلاروسي بمطار القاهرة انطلاق فعاليات دورات تنمية سياسية للشباب بإدارة شباب دكرنس بالدقهلية .. ”البرلمان والتعليم المدنى” روسيا تعلن إسقاط 22 مسيرة أوكرانية وتدمير قنبلة أمريكية الصنع بنك الاستثمار القومي ينفي ما تردد حول منح قرض بمليار جنيه لهيئة سكك حديد مصر ”مكين”: بلغ العدد مليون و228 ألف حالة استقبلتها مستشفيات الدقهلية خلال 3 أشهر بسبب منى عراقي.. حبس صاحب شركة سنة وكفالة 5 آلاف جنيه حبس عاطل بتهمة الاتجار في مادتي الحشيش والأستروكس كفر سعد ودمياط.. ننشر موقف مشروعات الإسكان في دمياط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية تعقد إجتماعا موسعاً مع مديري الإدارات الداخلية وااخارجية والفرعية خلال زيارته لفرنسا.. وزير النقل يبحث إنشاء مصنعين لإنتاج الأنظمة المختلفة للسكك الحديدية

أستاذ بجامعة باريس يكشف حقيقة انسحاب فرنسا من حلف الناتو

الرئيس الفرنسي
الرئيس الفرنسي

علق جان بيار ميلالي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة باريس، على الأزمة بين فرنسا وأمريكا على خلفية صفقة غواصات كانت قد تعاقدت عليها سيدني من باريس، وتقدر قيمتها ما يتراوح ما بين 60 إلى 70 مليار دولار، قبل أن يتم إلغاؤها مؤخرًا.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الرأي العام الفرنسي يعتقد أن ما يحدث لا يليق بدول حليفة مثل فرنسا وأمريكا.

وأضاف جان بيار ميلالي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة باريس، أن السياسة الأمريكية أحيانا تكون خشنة حتى مع الحلفاء، والعلاقات الدولية بين الدول قائمة على المصالح.

واستبعد، خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، انسحاب فرنسا من حلف الناتو بسبب صفقة الغواصات المُلغاة، مؤكدًا السياسيين الفرنسيين أصيبوا بصدمة بعد إلغاء صفقة الغواصات.