الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

حوارات

حوار مع الممثل الصاعد بقوة محمود حجاج يتحدث لأول مرة عن كواليس مسلسل ”ونحب تاني ليه ”

2020-05-14 23:51:13
محمود حجاج
محمود حجاج
حوار خالد حمادة

محمود حجاج مواليد 1995 من محافظة الدقهلية يدرس في أكاديمية الفنون المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج المستوى الثالث نظام متعمد ، ممثل من الوجوه القادمة بقوه داخل الوسط الفني لفت اليه العديد من الأنظار وشارك في العديد من الأعمال الدرامية زى مسلسل ابو العروسة ، عائلة الحاج نعمان ، واحة الغروب ، للحب فرصة أخيرة ، ولد الغلابة وتجسد أمامنا في أعمال فنية ناجحة هو الممثل محمود عجاج الذى شارك في مسلسل " ونحب تاني ليه " بطولة ياسمين عبد العزيز ، شريف منير ، ، و كشف في حوار خاص ل " الديار " تفاصيل و اسرار اخرى كثيره :

في البداية عرفني بنفسك و ماهي كانت دراستك ؟

اسمي محمود حجاج مواليد 1995 من محافظة الدقهلية ، ممثل .

ما أسباب اختيارك لمسلسل " ونحب تاني ليه " للمشاركة به في السباق الرمضاني الحالى ؟ مالذي رشحك لهذا العمل ؟

بالنسبة لترشيحي كنت في المعهد وقمنا بعمل اوديشن علي المسلسل على ادوار مهمة يعني والقائم على المقابلة محمد حجاج الكاستينج دايركتور وهو من يقوم بتسكبن الممثلين عملت الاوديشن وكنت اشعر ان انا موفق ، وشعرت بسعادة من ادائي وبعد الاوديشن بيومين تلقيت اتصال من محمد حجاج يقول لي ان انا سأعمل في المسلسل بدور شقيق دعاء " رزق الحرامي " والدور ليس مشهد او مشهدين لا سيبقى دور مكمل في الاحداث حتى النهاية هذا ما شجعني ان اعمل لانه سيكون دور مختلف وبه مساحة جيدة ، وافقت ان تكون بمسلسل " ونحب تاني ليه "، كان من أمنيتي اقف أمام "الداده دودي" ياسمين عبد العزيز وسعدت بالعمل معاها ، هي فنانة في منتهى الجمال والجدعنه و ممثلة مجتهدة

بالإضافة إلى شريف منير الذي يتبنى الاجيال و يحب الشباب والجيل الجديد ، كان مؤمن بموهبتي جدا و سعد بها ، وقال لي " انت هتبق نجم جاي وبقوة والدور حلو عليك ومتفصل على مقاسك " شعرت بسعادة لا تتخيلها أني اشارك في عمل مثل ذلك مع هؤلاء النجوم وبمثل هذه الطاقة ،ولن أنسى المخرج "الفرفوش رزق بجد " وهو المخرج مصطفى فكري كنت سعيد بالتعامل معاه وكنت ارى نظرة فرح منه تجاهي وانا اصور اول مشهد في المسلسل وكنت واثق انه سيختارني على التراك الصحيح في مستقبلي الفني مثلما ارى واحلم ، و اشكره على طريقة المعاملة الرائعة في اللوكيشن أثناء التصوير ، مصطفى فكري مخرج مبدع ومتفوق وحد ويحب عمله ، وله مستقبل كبير في الإخراج لأنه من المخرجين المهمين في جيله

بالإضافة إلى المؤلف عمرو محمود ياسين ابن الممثل العظيم محمود ياسين سعدت بمثل كلام المؤلف العظيم هذا الواعي المثقف ، و عمرو عندما رأى أول مشهد صورته انبهر بي ، وبنائا عليه بدأ يكتب مشاهد للدور لانه رأى اني ممثل مجتهد وبدأ يؤمن بموهبتي ويعطيني داعم ودافع اني اركز أكثر في مشاهد لانها اضافة مهمة ، في النهاية حقا اسعد بالعمل مع كل فريق عمل مسلسل " ونحب تاني ليه " ، منهم مصطفى فكري المخرج ، عمرو محمود ياسين المؤلف ، تامر مرسي انتاج ، المخرج المنفذ هاني يسري ،

شكرا لترشيح محمد حجاج كاستينج دايركتور المسلسل ، ياسمين عبد العزيز وشريف منير ، وقد حقق المسلسل مشاهدة كبيرة على السي بي سي وسعدت بردود افعال الجمهور بعد اول ظهور لي في الحلقه 11 وانتظارهم رزق ماذا يفعل في الحلقات القادمة.

ما الرسالة التي يريد أن يوصلها المسلسل من وجهه نظرك ؟

الحياه لا تتوقف على احد وليس كلهم سيئون البدايات الجديدة ربما تكون السبيل للحياو السعيده لذلك نرمي وراء ظهرنا فشل تجاربنا الأولي و نمضي في الحياة دون النظر للخلف فقط نحسن الاختيار .

هل شخصيتك بمسلسل كان لها أثر عليك ؟

اكيد جعلتني على هذا للنمط وهو الدرجة الثالثة الشعبي لمن يعيش تحت قاع المدينة "الناس البسيطة الشقيانة " هؤلاء الناس من الممكن أن تمتلك امل في حياة جديدة و حب جديد او في بدايات اجدد وجميلة دون أن ينظروا خلفهم بكل ما فيه من هلاك وضغطات في الحياة ، شخصية "رزق" لو كان يعيش في مدينتي كان سيبقى شخص آخر خلاف شخص اتولد في بيئة سبب في كل مشاكله

هل تتابع مسلسلات اخرى في رمضان ؟

نعم اتابع مسلسل ب " 100 وش " إخراج كاملة ابو ذكرى ، عملت معها سابقا موسم 2017 في رمضان مسلسل واحة الغروب ، هي مخرجة ممتازة و موهبة و رائعة واتمني العمل معاها مرة أخرى

ما الرسالة الموجهة لابطال المسلسل ؟

اشكرهم ، وسعيد بأدائهم ياسمين عبد العزيز ، شريف منير ؛ كريم فهمي مجهود رائع ، والوقوف أمام شريف منير قيمة عظيمة حديثه اسعدني ، ويارب دائما اكون متواجد على الساحة ، واتمني العمل مع فريق " ونحب تاني ليه " ، وصورتي معهم على الافيش .

من الفنان الذي تمنيت الوقوف أمامه؟

كنت اتمني الوقوف امام الزعيم عادل امام وليس لي نصيب هذا العام في مسلسل "فلانتينو" ، و كنت اتمني اني امثل أمام الراحل احمد زكى .

هل تميل للمسرح أم تليفزيون و السينما ؟

المسرح ابو الفنون ولكن انا اميل للسينما أكثر ، وبعدها الفيديو ، لم ادخل في تجربة السينما ولدي عدة اعمال تليفزيونية وحلمي البطولة في السينما .

ما اهم عمل و الخبرات التي تعلمتها؟

اهم عمل بالنسبة لى مسلسل "واحة الغروب" لاني اتعلمت منه خلال المخرجة كامله ابو ذكري عملي معاها كان مهم وتعلمت كيف اقف امام الكاميرا و امثل فيديو لانه يختلف عن المسرح والالتزام في اللوكيشن و الالتزام بالمواعيد والمذاكرة على الشخصية وكيف اخلق تفاصيل و الابعاد وعلاقتها بالشخصيات المحيطة به ، ومسلسل " ونحب تاني ليه " من اهم أعمالي كلها واستفدت كثيرا من خبرات و توجيهات المخرج مصطفى فكري .

ما الصعوبات التي واجهتك ؟

كل انسان معرض لصعوبات وازمات ، وقد تعرضت مسبقا لصعوبات ومشاكل بسبب الواسطة والمحسوبية ، مثال صديق مخرج وصديق منتج وصديق كاسنتينج درايتركور ، وعندما قلة دائرة المعارف قليلة حسيت بفشلي وانني من الصعب استمر في هذا الموضوع ، كل هذه الاشياء تركتها وراء ظهري ، واقتربت من الله والاهتمام بصحتى وطورت الموهبة .

ما هي اعمالك المقبلة ؟

حتى الان لم اتعاقد على أعمال وانتظر بعد رمضان ، متمنيا العمل مع المخرجة كاملة ابو ذكري ، كما اتمنى العمل مع المخرج مصطفى فكري والمؤلف عمرو محمود ياسين مرة أخرى ، و اتمني العمل مع المخرج بيتر ميمي .

ما الذي لفت انتباهك في مسلسل و نحب تاني ليه ؟

العلاقات الانسانية كيف نحب ، و فكرة الحب مره ثانية .

واقرأ. . الاستايلست اسراء فكرى : أهم أعمالي مسلسل ”إلا أنا“ .. واحب القديم وتمنيت العمل مع سعاد حسني .. والبدل موضة 2020


إرسل لصديق