جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 06:52 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

عبدالخالق عماد: أتمنى العودة لمصر لأشارك في بنائها فى مجال بحوث الفضاء

عبد الخالق عماد
عبد الخالق عماد

إنفرادت "الديار" بتسليط الضوء على واحد من العقول المصرية الشابة التي سعت في رحلتها لدراسة هندسة الطيران وعلوم الفضاء في إيطاليا مثبتة الجدارة والنبوغ على مدار سنوات الدراسة.

لذا كانت "الديار" على موعد للتعرف على طموح عبدالخالق عماد وما هو المستقبل الذي ينشده في مجال دراسته وماهو الأقرب إليه بعدما وعلى مايبدوا أنه على أعتابه في تخصص تلتقطه مراكز الأبحاث العلمية العالمية.

أكد عبدالخالق عماد لـ"الديار"، أنه وعلى غير عادة معظم الشباب بعد التخرج من كلية الهندسة والذي يريد الإنخراط السريع في سوق العمل يستهواني جداً استكمال المراحل الدراسية المتبقية (الماجيستير والدكتوراة) لأسلك الطريق الأكاديمي أو مجال البحث العلمي وصولاً للتدريس.

وأضاف "عبدالخالق عماد"، أما غير ذلك ففكرت ملياً منذ إنطلاق وكالة الفضاء المصرية في الرجوع إلى مصر بعد انتهائي من دراستي لكي أتعلم وأستفيد منها ولأن أضيف وأطور فيها قدر ما أستطيع، فمن متابعتي لأخبارها أرى أن سباق الفضاء لم يفت مصر، بل نحن قد بدأناه وسنكمله بإذن الله، فإن العقول والسواعد المصرية على قدر هذا التكليف.

وإستطرد "عبدالخالق عماد"، لما رباني أبي عليه طريق آخر هو الإنضمام إلى فرق الضباط المتخصصين بالجيش المصري لأن مصر في أمس الحاجة في هذه الفترة إلى التكاتف مع جيشها بالساعد وبالعقل والقلب.