الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

حوارات

رانيا يحيي : لم اكن اتوقع دخول التمثيل ...”مروة النكدية“ لقبي الجديد .. وسعيدة بالعمل المخرج تامر حمزة

2020-05-18 06:00:27
رانيا يحيي
رانيا يحيي
حوار خالد حمادة احمد

رانيا يحيي موهبة متميزة بملامح مصرية أصيلة لتصنع خليط متميز خاص بها استطاعت أن تثبث نفسها في عالم الفن و تخطو خطوات واسعة تثبث بها اقدامها في المجال .

و شاركت في عدد من الأعمال منها مسلسل " أهل القرآن ، مسلسل " أبو العروسة " بطولة سيد رجب ، سوسن بدر و كارمن عزمي ، محمد عادل ميدو و عديد من الفنانين ، وشاركت في خلال الموسم الرمضاني الحالي في برنامج المزايطه كضيف في 3 حلقات كان مقالب ، برنامج اسكاتشات دراميا تمثيليه ، واخيرا منذ ظهورها في حلقات مسلسل "اخر القمر الدنيا " لفنت الأنظار ليها وفوجى الجمهور بادائها المتميز في تجسيد الدور بمنتهي الاحترافية من خلال تعبيرات وجهها وقدرتها على تقمص الشخصية، لها فرضت موهبتها علي الجميع .

رانيا يحيي في حوار خاص لجريدة " الديار " للوقوف علي كواليس دورها و رودود الافعال حوله ، وأسرار أخرى لأول مرة عن مسلسل " آخر القمر الدنيا " كالاتي:

في البداية.. عرفنينا بنفسك و ماهي كانت دراستك ؟

_ رانيا يحيي ، دراستي ادارة اعمال و دخلت الميديا لأول مرة من خلال عملي في شركة شانل احدي شركات مجموعة فنون مصر للإنتاج ، ثم عملت فري لانس بروديوسر و برامج وغيره ، و خطوة التمثيل بالنسبة لي بدايتها كانت مشاركة صغيرة في مسلسل "ابو العروسة " جاءت عن طريق الصدفة خلال حديثي مع هاني كمال المؤلف فقررنا نجرب و الحمدلله وقتها المشهد كسر الدنيا ، و لفت الأنظار جدا .

ما هي أسباب اختيارك للمشاركة في مسلسل "اخر القمر الدنيا " بسباق الموسم الرمضاني الحالي ؟

_ أنا لم اختار و لا كنت أنوي ، ولم اتعاقد على شئ و لكن فوجئت في شهر مارس بمكالمة من المخرج الجميل تامر حمزة يقول لي انا أريدك معي في دور جديد ، وبالفعل تناقشنا و اقنعني و بالفعل و صورت ثاني يوم على التوالي.

ما هي كانت علاقتك مع المخرج ، ما ابرز النصائح لك ؟

_ تامر اعرفه منذ عامين بحكم عملي في السابق في احدى شركات فنون مصر للإنتاج ووقتها لم أفكر في التمثيل، و هو راجل ودود و انا بحبه على المستوى الشخصي .

كلمينا عن ردود أفعال الجمهور في مسلسل علي السوشيال ميديا ، و مواقع التواصل الاجتماعي ؟

_ ردود الأفعال حقيقي كانت غير متوقعة بالنسبة لي رغم صغر مساحة الدور الا انه لفت نظر الناس و استفزهم و حاليا ينادوني بلقب " مروة النكدية".

هل كان هناك أى عوائق تؤثر علي العمل ، وتحديدا بعد انتشار أزمة كورونا أثناء التصوير ؟

_ اكيد الوضع كان صعب لان التصوير بدء في عز أزمة كورونا لكن الشركة المنتجة صراحة كانت حريصة على سلامة فريق العمل و كان في شركة تعقيم مستمرة ، اضافة الى تعاون الناس ومتابعى إجراءات السلامة قدر المستطاع .

ما أول شئ لفت انتباهك في مسلسل " آخر القمر الدنيا؟

_ انه إخراج تامر حمزة لاني بحب شغله و كواليسه و الروح الذي يخلقها ، اضافة الى دراما اجتماعية تناقش قش قضايا مهمة في البيت المصري .

هل تتابعي اي مسلسلات اخرى فى رمضان ؟

_ اتابع مسلسل "فرصة تانية "، ومسلسل "خيانة عهد" ، مسلسل "البرنس ".

ما هي اعمالك خلال الفترة القادمة؟

_الفترة القادمة احتمال اشارك بشكل أكبر في عمل درامي مهم ومازال جاري النقاش مع الشركة المنتجة .


إرسل لصديق