الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

برلمان وأحزاب

النائب عمرو صدقى :مصر على قمة الدول المطلوبة من شركات السياحة العالمية

2020-06-15 12:27:56
وفاء محمد

أكد النائب عمرو صدقى، رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، أن وجود جميع المطارات المصرية ضمن قائمة المطارات التى رصدتها وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي بالمطارات العالمية التي اتخذت التدابير اللازمة بما في ذلك تطهير الطائرات المعزز للتخفيف من مخاطر انتقال عدوى فيروس كورونا COVID-19 .

وأـكد فى بيان له أن وجود المطارات المصرية ضمن هذه القائمة شهادة تقدير ونجاح عالمية للطيران المدنى المصرى وقدرته فى العمل بمهنية واحترافية لمواكبة التطورات العالمية فى اتخاذ جميع الاجراءات والتدابير الاحترازية لمواجهة التداعيات السلبية لفيروس كورونا .

وتابع النائب عمرو صدقى ،أن وجود مصر فى هذه القائمة سيكون له دوره الكبير فى تشجيع توافد الرحلات السياحية من مختلف دول العالم لمصر خلال المرحلة القادمة، مشيدا بتأكيد الحكومة بأن التعامل مع عودة السياحة الخارجية لمصر سيكون بشكل متزن وتدريجي وأن مصر أعلنت جاهزيتها لاستقبال السياح في ثلاث محافظات ساحلية بداية من يوليو المقبل وهو محافظات جنوب سيناء والبحر الاحمر ومطروح .

اقرأ أيضا.. بالإنفوجراف.. إنجازات قطاع النقل خلال 6 سنوات من يوليو 2014 حتى يونيو 2020

وشدد "صدقى" أن مصر على قمة الدول المطلوبة من شركات السياحة العالمية مشيدا باختيار الحكومة لـ 3 محافظات الشاطئية، خاصة وأن هذه المحافظات ليس بها حالات مصابة بفيروس كورونا.

وطالب النائب عمرو صدقى بضرورة اتخاذ الضوابط والإجراءات الوقائية الصارمة من قبل الفنادق وشركات الطيران خلال الأسابيع الأولى لعودة السياح حتى تحقق مصر النجاح فى استعادة السياحة العالمية بكامل قوتها من جميع الجنسيات، متوقعا ان يكون عدد السياح الاجانب القادمين إلى مصر خلال الفترة المقبلة ليس بالصورة الكبيرة نظرًا لتداعيات جائحة كورونا العالمية ولكنها ستكون بداية ناجحة حال التزام الجميع بالتعليمات والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.


إرسل لصديق