الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

محافظات

الشقطي : كل نائب ينبغي ان يضع خطة ترويجية وتحفيزية للاستثمار

2020-08-04 21:48:03
الدكتور حسن الشقطي
الدكتور حسن الشقطي
خالد شاطر

أكد الدكتور حسن الشقطي الخبير الاقتصادي ووكيل كلية التجارة للدراسات العليا والبحوث بجامعة أسوان والمرشح الفردي عن حزب المؤتمر في انتخابات مجلس الشيوخ بأسوان ان مكتب نائب البرلمان يجب ان يكون ايضا بمثابة ملتقي دوري للتشغيل والتوظيف ، فهو اعلم بمعطيات وتفاصيل دائرته.

وقال ان كل نائب ينبغي ان يضع خطة ترويجية وتحفيزية للاستثمار في الثروات الكامنة وربما النادرة ولا سيما لو سعى لجلب مستثمرين من خارج الدائرة او المحافظة او ربما من خارج مصر بالتنسيق مع الجهات الحكومبة المعنية للاستثمار.

ويري الشقطي انه لا يوجد ما يمنع ان يكون النائب في ثوبة الجديد منصة لتحفيز الاستثمار في دائرته مستهدفا تخفيف الضغط على الموازنة الحكومية.

موضحا ان الشكل التقليدي لعضو المجالس النيابية هو ان يجمع الطلبات من ابناء دائرته ثم يقوم بالذهاب للجهات المختصة طالبا الدعم والمخصصات المالية لتلبية هذه المطالب الجماهيرية ولكن علي الرغم من الاتفاق مع هذا التوجه لانه جوهرعمل النائب الا انه ينبغي ان يكون مكتب النائب في نفس الوقت بمثابة مؤسسة لتنشيط التنمية والاستثمار لدائرته.

مشيرا الي ان ان المحافظة تحتاج لعشرات المليارات من الاستثمارات الجديدة وهذا يحتاج جهودا ترويجية كبيرة ويمكن ان يكون كل نواب اسوان هم منصات لذلك.

أقر أيضاً.. انخفاض أعداد المصابين بفيروس كورونا بأسوان


إرسل لصديق