الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

شوف مصر السياحية

شاهد جمال البحر الأحكر وجباله من شرفات منتجع سوما باي

2020-08-10 05:00:12
هدى عوض السحلي

على طريق الغردقة سفاجا، وتحديدا جنوب مدينة الغردقة، وشمال مدينة سفاجا، يقع خليج سوما، الذي أهله موقعه الجغرافي لأن يطل على شاطئ البحر الأحمر وجباله العملاقة الساحرة.

وتحيط به المياه من اتجاهات ثلاثة، ما وفر مساحات واسعة من الأراضي لإقامة المنتجعات السياحية والفنادق، التي تتيح أروع الإطلالات على البحر الأحمر، أما مساحة الخليج فتقدر بنحو 10 مليون مترا مربعا.

لذلك فإن خليج سوما، الغردقة يعد من أهم أماكن السياحة في مصر بفضل الثروة الطبيعية للمنطقة والمعالم السياحية الرائعة التي يتمتع بها الخليج الشهير.

وهو أحد الأماكن الطبيعة الساحرة التي تجمع بين الشواطئ الخلابة التي تتميز بالمياه الزرقاء الرائعة والشعاب المرجانية البديعة والتي تستقطب العديد من السياح من كل إنحاء العالم، إلى جانب المرافق الترفيهية مثل مراكز الغطس و الألعاب المائية والملاعب الرياضية المميزة أشهرها ملاعب الجولف

كل ما سبق أهل منطقة خليج سوما لأن تكون منتجعا سياحيا مكتملا، وهو ما حدث بالفعل، ويقع المنتجع المسمى بـ"سوما باي" على بعد 45 كيلو مترا من مطار الغردقة الدولي

ويتمتع بجميع الخواص التي تتطلع إليها، حيث أنه يضاهي مستوى المنتجعات العالمية. يتميز منتجع سوما بأنه المكان المناسب للاستمتاع بحمامات الشمس وقضاء عطلة لا تنسى على البحر مع الأسرة والأصدقاء والمقربين، حيث يمكن ممارسة جميع الرياضات المائية من خلال الخيارات المتعددة المتاحة في المنتجع وسيتمتع الأشخاص الذين يقضون شهر العسل بالمناظر الطبيعية الخلابة عند اختيار منتجع سوما. يصل متوسط درجات الحرارة في منتجع سوما إلى 20 درجة مئوية في الشتاء و 30 درجة مئوية في الصيف مما يجعل المنتجع وجهة مثالية من حيث منظر الشمس والبحر على مدار العام.

شاهد أيضا:

غرب سهيل.. قرية نوبية تعكس جمال الطبيعة المصرية


إرسل لصديق