الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تـوك شــو

سفير مصر الأسبق ببيروت: مصر لا تستغل أي طائفة لبنانية لتحقيق أهداف سياسية

2020-08-13 12:23:09
سفير مصر الأسبق بلبنان
سفير مصر الأسبق بلبنان
مروة بدران

قال السفير محمد بدر الدين سفير مصر الأسبق لدى لبنان، أن هناك إشكاالات عميقة في الأوضاع الاقتصادية واختناق سياسي كبير في لبنان.

وأضاف بدر الدين، خلال تصريحات عبر خاصية "زوم"، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي الذي تقدمه الإعلامية جومانا ماهر، عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon e، أن الأوضاع في لبنان بالغة الصعوبة والدقة، لافتًا إلى أن مصر كانت حريصة دوما على أمن واستقرار لبنان، وتنظر إليها على أنها من المحطات الرئيسية في الأمن العربي.

وتابع، أن هناك علاقات وثيقة بين الشعبين المصري واللبناني، لافتًا إلى وجود علاقات تاريخية ومصاهرات وعلاقات ثقافية بين البلدين.

وأشار، إلى أن الاختلافات الدينية في المجتمع اللبناني جزء من النسيج العربي، موضحًا أن مصر هي البلد الوحيد في العالم التي تربطها علاقات عميقة ووثيقة مع كل الطوائف اللبنانية.

وأردف، أن مصر لا تحاول استغلال أي طائفة لبنانية لتحقيق أهداف سياسية، مشيرًا إلى أن مصر من أكثر الأطراف العربية والدولية لإغاثة الشعب اللبناني.

وأوضح، أن الجسر الجوي تعبير عن حرص مصر على تقديم كل العون للشعب اللبناني في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها على خلفية انفجار بيروت.

اقرأ أيضا.. إليك موقف مصر تجاه سد النهضة منذ 2014 إلى الآن


إرسل لصديق