الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

جامعات ومدارس

”اليونيسيف”: جائحة كورونا تشكل تحديا غير مسبوق

2020-09-10 13:26:40
أميرة السمان

قال جيريمي هوبكنز ممثل منظمة اليونيسيف، إن جائحة كورونا تشكل تحديا غير مسبوق، ليس على المنظومة الصحية وحسب وإنما لتعليم الأطفال، مضيفا "نحن فى يونيسيف نؤكد أن عدم ذهاب الطلاب للمدارس يشكل خسارة كبيرة تتخطى العملية التعليمية، ولابد من عودتهم مع تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية".

وأوضح ممثل منظمة اليونيسيف أن الحكومة المصرية اتخذت إجراءات متأنية لعودة المدارس بشكل آمن، مشيدًا بالجهود التي تبذلها مصر الاستمرار عملية التعليم ومنها التعليم أونلاين، متابعا "نحث على اتخاذ إجراءات الدعم النفسي للأطفال خلال جائحة فيروس كورونا، وسنواصل جهودنا على استمرار العملية التعليمية، وتشجيع الأطفال على الاستمرار في العملية التعليمية".

وأضاف هوبكنز، يجب التأكد من حصول كل طفل على الدراسة والتعلم والحرص على الصحة والنظافة الشخصية وتطبيق إجراءات التباعد الإجتماعي، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذي تعقده وزارة الصحة والسكان الآن، للإعلان عن خطة الدولة فيما يتعلق بالإجراءات الوقائية الاحترازية، والتي سيتم اتخاذها قبل بدء العام الدراسي الجديد للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني المعهد القومي لتدريب الأطباء سابقا بالعباسية.

ويعقد المؤتمر الصحفي بحضور الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وأسامة هيكل وزير الدولة لشئون الإعلام، وبحضور الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، وجيريمي هوبكنز ممثل منظمة اليونيسيف، وبعض أعضاء اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

اقرا ايضا

تعرف علي الوسائل التعليمية الأساسية والمساعدة لجميع المراحل التعليمية 2020 - 2021

تنسيق المرحلة الثالثة-الدوري السعودي-شريف حلمي-dune-مسلسل انت اطرق بالي الحلقة التاسعة-جمال يوسف-نتائج الدور الثانوي ثانوية عامة 2020-مباريات الدور المصري-خطاب وزير التربية والتعليم اليوم


إرسل لصديق