الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

رياضة

تقرير.. رئيس وزراء انجلترا يحبط جماهير كرة القدم

2020-09-22 23:00:51
الدوري الانجليزي
الدوري الانجليزي
هايدي يسري

جماهير كرة القدم الإنجليزية في حالة حزن بعد قرار رئيس الوزارء الذي أحبط الجماهير بعدم عودة الجماهير في الملاعب خلال الوقت الحالي، وذلك بسبب فيروس كورونا المستجد الذي يعد أداة لتدمير متعة الكرة.

حيث جعل فيروس كورونا توقف كرة القدم لمدة كبيرة استمرت أكثر من خمس شهور وبعد عودة الكرة الي الملاعب اتحرمت الجماهير من المشاهدة للمباريات في الملاعب مما قضي علي متعة كرة القدم بالنسبة للجماهير، كانت الجماهير علي أمل عودتهم إلي الملاعب في شهر أكتوبر القادم ولكن بعد قرار اليوم تم تغير خطط عودة الجماهير، ولا احد يعلم متي سوف تعود الجماهير.

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي اليوم في تقارير رسمية انه تم القرار بتأجيل عودة الجماهير للملاعب بسبب عودة انتشار فيروس كورونا المستجد في انجلترا، و الذي أدي لتأجيل عدة مباريات من الدوري الإنجليزي اليوم.

وكانت الحكومة قد خططت للسماح بنسبة تتراوح بين 25 و33 في المئة من الجماهير في الملاعب بدءا من أكتوبر، وذلك لإعطاء دفعة لقطاع الرياضة بعد أشهر من المدرجات الخالية، ولكن اليوم قرر البرلمان بعدم القيام بهذا القرار.

حيث صرح رئيس الوزراء بوريس جونسون أمام البرلمان: "ندرك أن انتشار الفيروس يؤثر الآن على قدرتنا على إعادة فتح الملاعب في مسابقات رياضية كبرى" مضيفا: "لن نتمكن من ذلك في بداية أكتوبر".
وحسبما كتبت رويترز ان رئيس الوزراء أن "أقر بالصعوبات التي تواجهها أنديتنا الرياضية والتي تمثل الحياة والروح لمجتمعاتنا ونعمل جاهدين على دعمها".

وكان ذلك القرار بعد انتشار الفيروس في البلاد وعودة الجماهير تعني اختلاط الناس من بلاد مختلفة ببعضهم البعض بشكل مباشر وهذا سيزود من حالات الفيروس.

وصرح المدير التنفيذي لرابطة الدوري الممتاز ريتشارد ماسترز لشبكة "بي بي سي" إنه "علينا إعادة المشجعين إلى الملعب في أسرع وقت ممكن، هذا هو الشيء الكبير المفقود، اقتصاديا أو غير ذلك.

نحن بحاجة إلى المشجعين مرة أخرى داخل الملاعب لجميع الأسباب وهي الأولوية الأولى".

وأضاف: "أعتقد أنه ربما يكون هناك تصور لاقتصاد الرابطة يمكن أن يصمد أمام أي شيء تقريبا، ولكن إذا خسرت 700 مليون جنيه من الميزانية المخطط لها، فسوف يؤثر ذلك على الأمور وكان على الأندية اتخاذ بعض القرارات الصعبة للغاية".

تابع أيضًا :تقرير.. هل يندم ريال مدريد علي رحيل بيل؟

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة_وولفر هابتون ضد مان سيتى_استون فيلا ضد شيفيلد يونايتد_حكايات بنات الجزء الخامس_التعاون السعودى_البنك الاهلى المصرى_شهادات البنك الاهلى_بيراميدز_موعد مباراة الزمالك_الاسماعيلى


إرسل لصديق