الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تحقيقات وتقارير

بايرن ميونيخ وإشبيلبة ومن يفوز بكأس السوبر الأوروبي

2020-09-24 11:12:58
احمد علي

الليلة المواجهة المرتقبة بين بايرن ميونخ الألماني بطل دوري أبطال أوروبا ونظيره إشبيلية الإسباني بطل الدوري الاوروبي في منافسة قوية علي لقب بطولة كأس السوبر الأوروبي،وتقام المباراة ىعلى ملعب بوشكاش أرينا في العاصمة المجرية بودابست.

إيطاليا تفوز علي هولندا بهدف نظيف وتتصدر مجموعتها في الدوري الأوروبي

بايرن بطل دوري الأبطال

يدخل فريق بايرن ميونخ هذه المباراة بعد فوزه ببطولة دوري الابطال الاوربي وتتويجه بطلا لبطولة دوري أبطال أوروبا عن الموسم المنتهي، حيث فازةباللقب بعد مشوار طويل وشاق للغاية، بقيادة مدربه هانز فليك، فتوقفت البطولة منذ مارس الماضي حتى تم استئنافها بنظام الدورة المجمعة في البرتغال.

وعقب استئناف البطولة تمكن فريق بايرن ميونخ تقديم عروضا مميزة للغاية، حيث تخطى تشيلسي، وبعد ذلك في ربع النهائي حقق فوزًا ساحقا على حساب برشلونة 8-2، مرورا بالفوز على ليون 3-0 في نصف النهائي، وأخيرًا التتويج باللقب القاري على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف دون رد، حيث كان توقيع الهدف الوحيد في المباراة للفرنسي كينجسلي كومان.

إشبيلية بطل لليورباليج

أما إشبيلية فيدخل هذه المباراة باعتباره بطلا لبطولة الدوري الأوروبي عن الموسم المنتهي، حيث توج به بعد مشوار شاق وطويل تحت قيادة مديره الفني جولين لوبتيجي، حيث توقفت البطولة منذ مارس الماضي حتى تم استئنافها بنظام الدورة المجمعة في ألمانيا.

واستطاع فريق إشبيلية أن يقهر كافة الصعاب التي وقفت في طريقه من أجل التتويج باللقب القاري، حيث استطاع أن يتخطى عقبة مانشستر يونايتد في نصف النهائي، فضلا عن تحقيقه فوز كبير على حساب إنتر ميلان في المباراة النهائية للبطولة بثلاثة أهداف مقابل

وسيكون إشبيلية على موعد مع التاريخ حال اقتناص لقب السوبر الأوروبي عن هذا الموسم على حساب بايرن ميونخ.

طموح مشترك.

يدخل بايرن ميونخ وإشبيلية المباراة من أجل تحقيق الفوز، فالعملاق البافاري يريد مواصلة الهيمنة على الألقاب، بعدما استطاع أن يتوج ببطولة الدوري الألماني بالإضافة إلى بطولة كأس ألمانيا، فضلا عن دوري أبطال أوروبا، ويرغب أن يضيف إلى رصيده بطولتين هما السوبر الألماني والسوبر الأوروبي الذي سيلعب غدًا على ملعب بوشكاش أرينا.

حكم المباراة

وفي نفس السياق قام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بإسناد إدارة مباراة السوبر الأوروبي بين بايرن ميونخ وإشبيلية، إلى الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور، حيث سبق وأن عمل حكما مساعدا إضافيا في كأس السوبر الأوروبي 2014 والتي خسرها إشبيلية بثنائية نظيفة أمام ريال مدريد، وهو حكم دولي منذ عام 2009.


إرسل لصديق