الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تحقيقات وتقارير

إخوان كاذبون .. عقب تحريض إعلامهم ضد الدولة المصرية.. سياسيون : الاشاعات والفيديوهات المفبركة من حروب الجيل الرابع

2020-09-30 23:50:46
أرشيفية
أرشيفية
سمر مجاهد

تستمر قنوات الجماعات الأرهابية "الاخوان" فى نشر فيديوهاتها المفبركة ضد الدولة المصرية، من خلال عمل فيديوهات مفبركة وليس لها اى اساس من الصحة لهدم المساجد والمساكن والكنائس، وإصابة المساجين بسجون مصر بكورونا، وايضا بث الشائعات بشأن تأثر الملاحة بقناة السويس، وذلك من أجل تحقيق أهدافها ومخططاتها الشيطانية، من خلال مواقعها التى تبثها من قطر وتركيا، ومن خلال صفحاتهم المضللة عبر السوشيال ميديا.

وفى هذا الأطار، قال الدكتور حسام عيسى باحث فى العلوم السياسية والعلاقات الدولية، بأن الجماعات الأرهابية تتميز بالكذب والتضليل وهذا شئ واضح وصريح، وهناك قاعدة علمية هامة لكل من يريد الوصول إلى خبر، فهى الوثوق بمصادر الخبر، ففى أى بحث علمى لابد أن يكون يحتوى على مصدر موثوق بة لكى تعتمد هذة المعلومة، فكيف نأخذ اخبار من فم الجماعات الأرهابية التى تتميز بالكذب وتم الأعلان عنهم بأنهم اعداء الوطن، وتريد تشتيت وتفريق أكاذيب تعمل على تشتيت المواطن البسيط، لبعد المواطن عن مؤسسات وطنة وذلك يضعف من قوة الدولة.

وأشاد المواطنين بالبعد عن كل القنوات التى تبثها الجماعات الأرهابية، وعدم تصديق أى نبأ صادر منهم، فهناك القنوات المصرية والقنوات التابعة للوزارات تصدر الأحداث مباشرة وبمنتهى الشفافية.

وأضاف كيف لنا كمواطنين نمتلك الوعى الكامل أن نأخذ اخبار ومعلومات من مصدر تم اثبات أنة كاذب، فلابد من الاستوثاق بمصادر المعلومة، وهناك العديد من المصادر التى يجب الأخذ بها والتحقق منها بأنفسنا من خلال البحث، اذا بحثنا عن عدد المساجد قبل عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، وعددها الان نجد الزيادة الواضحة، والتطور الكبير فى افتتاح العديد من المساجد، والتطور الملحوظ فى العاصمة الأدارية، والعلاميين، والاسكندرية، وغيرها.

اما بالنسبة لحركة الملاحة بالقناة فهذة اكاذيب وشائعات ليس لها اى اساس من الصحة، فحركة الملاحة تسير وفق المعدلات الطبيعية، حيث شهدت زيادة بنسبة 4.4٪خلال النصف الأول من عام 2020، مقارنة بنفس الفترة عام 2019 رغم أزمة كورونا.

وتابع كل هذا لابد ان يشيد بة كل قاصى ودانى ولينظر كل من هو يريد الوطن ماذا يحدث على ارض الواقع، وتحرى الدقة فيما يتم نشرة وعدم الالتفات لأشخاص تم وصفهم بأعداء الوطن، ويساعدون على تدميرة.

ومن جانبه يوضح الدكتور إكرام بدر الدين أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، هذه الاشاعات والفيديوهات المفبركة تآتى فى اطار حروب الجيل الرابع والتى تعتمد على الحرب النفسية والاخبار المغلوطة بهدف اضعاف الجبهة الداخلية واثارة مشاعر الفرقة والانقسام بين فئات وقطاعات الشعب المختلفة وبين الشعب و مؤسسات الدولة المختلفة واثارة الفتنة والشقاق.

وأضاف الهدف من ذلك تحقيق أهداف القوى المعادية والتى تساعدها أطراف مختلفة سواء دول أو أجهزة مخابرات، والمواجهة تكون من خلال أجهزة الدولة المختلفة وخصوصا الاعلام و وزارة الثقافة و وزارة الشباب و الجامعات وإلاوقاف و الازهر و الكنيسة ويكون تركيز خاص على الشباب.

ويناشد الدولة بإن يكون هناك مجلس اعلى للتثقيف السياسى للمواطنين يتبع مجلس الوزراء يقوم بتوعية المواطنين وتثقيفهم سياسيا مما يساعد على مواجهة هذه الاشاعات والحرب النفسية.

خبير إقتصادي : مشروع تكرير البترول بمسطرد له تأثيرا إيجابي على الإقتصاد المصري

بوابة الحكومة المصرية_ليلى علوى_بهجت صابر_Bank misr_ليفربول ضد آرسنال_عارفة عبد الرسول_Tansik_تقليل الإغتراب_تنسيق الازهر2020_تقليل الإغتراب للمرحلة الثالثة 2020


إرسل لصديق