الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تحقيقات وتقارير

الأمين العام لإتحاد المعاشات ”مطلبنا الاساسي من البرلمان القادم إلغاء القانون 148 وإقرار الحد الادنى للمعاشات

2020-10-25 19:21:36
أرشيفية
أرشيفية
احمد رياض

في ظل العرس الديمقراطي الذي تشهدة البلاد وهو الانتخابات البرلمانية وذهاب جموع المصريين للإدلاء باصواتهم في اختيار المرشحين لمجلس النواب ، اردنا ان نرصد المطالب الاساسية لاصحاب المعاشات من البرلمان القادم

. وفي تصريحات خاصة للديار قال أ. عبد اللة ابو الفتوح علي الأمين العام لإتحاد المعاشات ان المطلب الاساسي الذي يرجوة اصحاب المعاشات من البرلمان القادم هو الغاء القانون 148 الخاص بالمعاشات والذي ظهر في غفلة من الزمن في نهاية الدورة البرلمانية والجلسة لم تستمر 25 دقيقة وان هذا القانون مليء بالسلبيات الشديدة جداً.

وأضاف ان المطلب الثاني هو إقرار الحد الادني للمعاشات إسوة بالحد الادني للأجور ، والمطلب الثالث هو صرف المزايا لاصحاب المعاشات في المناسبات المختلفة مثل شهر رمضان وعيد الفطر والاضحي ودخول المدارس إسوة بالعاملين بالدولة. واستكمل حديثة انة يرجو تحقيق العدالة الاجتماعية في مجال الصحة ومجال تكافؤ الفرص في العمل والتعليم وان تلك القضايا هي قضايا هامة يجب ان يتبناها البرلمان القادم لان خلال الدورة الماضية الاصلاح المالي كان علي حساب الفئات الشعبية الكادحة وبالتالي يجب تعويضهم عما تحملوة من اعباء خلال الدورة القادمة.

واختتم حديثة بالحديث عن العلاوات الخمس قائلاً انة قد تم صرف العلاوات الخمس ل2.5 مليون مواطن وهذا إنجاز لم يحدث في تاريخ مصر ان يوجد قضية يستفيد بها هذا العدد الهائل ولكن هناك بعض المشكلات يتولاها اتحاد المعاشات من خلال الاجتماعات المستمرة مع الهيئة القومية للتامين الاجتماعي ووزارة التضامن وسوف يتم حلها قريباً.

حبيب نور محمد وف_مسلسل الا انا لازم اعيش_Khabib_حريق في فرنسا_محمد صلي الله عليه وسلم_حريق محطة مصر_ليفربول ضد شيفيلد يونايتد_وست هام ضد مان سيتي_ترتيب الدوري الانجليزي


إرسل لصديق