الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

جامعات ومدارس

كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسكندرية تقيم حفل استقبال للطالبات الجدد.

2020-10-26 21:18:42
وفاء محمد

قامت كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسكندرية بتنظيم حفلِ استقبال للطالبات المستجدات للعام الجامعي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١م، برعاية وحضور الدكتورة إيمان الشماع، عميد الكلية، والدكتورة مؤمنة عون، وكيل الكلية لشئون التعليم الطلاب.

افتتح الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم بالاستماع إلى السلام الوطني الجمهوري، وقدم للحفل الدكتور عبد الواحد أبو حطب، رائد اللجنة الثقافية، الذي رحب بالحضور وبالطالبات الجديد.

وألقت الدكتورة إيمان الشماع، عميدة الكلية، كلمة ترحيبية أشارت فيها إلى أهمية أن يُشفَع العلم بأسباب التقى، مطالبة الفتيات بالتحلي بأخلاق الإسلام، والامتثال لشرع الله في حياتهنَّ إلى جانب تحصيلهنَّ للعلوم الإسلامية والعربية؛ حتى يكُنَّ نواة يفخر بها أزهرنا الشريف، مؤكدة ضرورة التواصل مع الأساتذة بالكلية؛ للإفادة من خبراتهم، والتواصل مع الإدارة بشكل مباشر؛ لتذليل أي عقبات قد تواجههنَّ خلال مرحلة دراستهنَّ بالكلية.

كما نبهت إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية؛ ومن أهمها: ارتداء الكمامة، والحفاظ على التباعد الاجتماعي؛ للحفاظ على سلامة الجميع في ظل مواجهة أزمة تفشي فيروس كورونا.

من جانبها أوضحت الدكتورة مؤمنة عون، وكيلة الكلية، في كلمتها أن هناك فِرقًا من أعضاء الهيئة المعاونة؛ لمتابعة احتياجات الطالبات، وتذليل الصعوبات التي قد تعرض لهنّ، كما وعدت بالنظر في الاقتراحات التي تُقدم من الطالبات وأخذها على محمل الجد والتنفيذ، مؤكدةً أن مكاتب الإدارة مُفَتَّحة لهنَّ في أي وقت؛ إيمانًا من الكلية أن الأمم إنما ترقى بسواعد أبنائها من المخلصين والمخلصات، محفّزة الطالبات أن يكُنَّ ممن يتعلم العلم، ويعلمه، ويعمل به.

واشتمل الحفل على كلمة للتوعية الطبية حول مواجهة فيروس كورونا، وكيفية التعامل معه طبيًّا، ألقتها الدكتورة أمل عبدالفتاح، مدير الوحدة الطبية، ثم اختتم الحفل بتوجيه العميدة خالص الشكر والتقدير لمكتب رعاية الطالبات، والعلاقات العامة؛ لتعاونهما المثمر في إنجاح فاعلية اليوم، كما وجهت الشكر والعرفان لجميع الأساتذة والمعاونين والموظفين الذين حضروا الحفل.

اقرء أيضاعبر تقنية الفيديو كونفرانس .. وزير الطيران المدني يشارك في مؤتمر إطلاق تقرير حالة المناخ في أفريقيا

نتائج الانتخابات-حسام عاشور-الاهرام-الانتخابات المصرية-الانتخابات مجلس النواب-ليفربول-مسلسل الا انا لازم اعيش-ماكرون-آرسنال ضد ليستر سيتي-نتائج انتخابات مجلس النواب


إرسل لصديق