الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

جامعات ومدارس

وزير التعليم عن إصابات كورونا في المدارس : ماشيين كويس وتضخيم أعداد كورونا له أهداف خبيثة

2020-10-27 22:24:21
أميرة السمان

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن إصابات كورونا محدد لها منذ بداية العام الدراسي عدة ضوابط وسيناريوهات تبدأ من إصابات فصل واحد ثم مجموعة فصول ثم متى يحين إغلاق المدرسة ؟ثم على مستوى محافظة والخطة تسير بشكل جيد منذ بداية العام وهناك رقابة دورية ومستمرة على مستوى كافة المديريات .
وإستطرد في مداخلة هاتفية مداخلة هاتفية عبر برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON" قائلاً " عدد الشائعات المرتبط بهذا الامر لايعد ولايحصى ماينفعش يبقى خبر يومي إحنا عايشين في وباء والمجتمع التعليمي يضم 25 مليون نسمة مابين طلبة ومعلمين وهو ربع السكان وبالتالي لو كان يومياً فيه 200 إصابة معلنة ربعهم سيكون داخل المنظومة التعليمية كنسبة وتناسب ".
وإنتقد وزير التربية والتعليم الاعلام قائلاً " بعاتب الاعلام ماينفعش ده يبقى خبر يومي والسؤال هنا هل إلتزمنا بالضوابط ولالا ؟ هذا هو الخبر مش حد أصيب لان كلنا معرضين للخطر ومع ذلك الاعداد تعد على اصابع اليد والامور بالنسبة لنا كوازرة تسير بنحو ممتاز جداً ".
لكن الوزير أكد أن هذه الامور وإشاعاتها تقود لاهداف خبيثة والرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على ذلك مراراً وتكراراً أن هذا ياتي في إطار إستهداف المجتمع عبر التشكيك وتابع قائلاً " السوشيال ميديا بقى شغالة هل لو زادت الكورونا هنقفل المدارس ؟ وهنتعلم أونلاين ؟ ومكملناش أسبوعين وناس عملت هاشتاجات بتطالب بوقف الدراسة وانا أعتقد أن هذا يعود في مجمله لحروب داخلية كبيرة جداً حول التعليم أو نلاين ولمن يسال و يطالب بإلغاء العام الدراسي نقول لن يحدث والعام الدراسي سيكتمل بكل الأشكال.

اقرا ايضا

مفاوضات سد النهضة في حاجة لهذا.. الري تجيب

امينة خليل_الزمالك_نتائج الانتخابات_احمد مرتضى منصور_ميلان ضد روما_مرتضى منصور_توتنهام_نتيجة انتخابات مجلس النواب


إرسل لصديق