الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

رياضة

ملخص مباراة الزمالك والأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

2020-11-27 23:58:36
سارة رمزي

خسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي بهدفين مقابل من نظيره بالنادي الأهلي باللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم على استاد القاهرة الدولي بنهائي دوري أبطال إفريقيا.

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم محمد أبوجبل في حراسة المرمى ومحمد عبدالغني ومحمود علاء وإسلام جابر وأحمد عيد في خط الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي وأحمد سيد “زيزو” ومحمود عبدالرازق “شيكابالا” وأشرف بن شرقي في خط الوسط ومصطفى محمد في خط الهجوم . وبدأت المباراة حذرة من جانب الفريقين وحاول الأهلي لعب كرة طولية بدفاع الزمالك عن طريق أجايى ومروان محسن لكن تدخل الدفاع وشتتها بعيدا عن الخطورة في الدقيقة الثانية من عمر المباراة .

وحاول الزمالك الهجوم عن طريق بن شرقي من الجانب الأيسر لكن شتتها الدفاع ورد الأهلي بهجمة وصلت لحسين الشحات داخل المنطقة حاول تمريرها لكن أخرجها أبوجبل لركنية مررها معلول عرضية حولها عمرو السولية برأسية في الشباك معلنا تقدم الأهلي بهدف دون رد في الدقيقة السادسة من عمر المباراة .

واستقبل مصطفى محمد كرة على حدود المنطقة حاول المرور لكن شتتها الدفاع بعدها مرر عيد كرة عرضية حاول عليها مصطفى محمد لكن في النهاية أخرجها دفاع الأهلي بعيدا .

وسيطر الزمالك على وسط الملعب في محاولة الهجوم وتعويض الهدف المبكر فيما كثف الأهلي من هجماته من الجانب الأيمن ومرر هاني عرضية حاول عليها أجايى لكن شتتها دفاع الزمالك في الدقيقة 11 من عمر المباراة .

وتهدأ المباراة وينحصر اللعب في وسط الملعب وحاول بن شرقي وفرجاني لعب كرة “هات وخد” لكن شتتها دفاع الأهلي بعدها يتسلم شيكابالا الكرة على حدود المنطقة يسددها قوية يتصدى لها الشناوي في الدقيقة 15 من عمر المباراة .

ويعود شيكابالا ليمرر الكرة “بليسنج” في المنطقة حاول عليها مصطفى محمد لتصل لبن شرقي الذي سددها قوية لكنها ترتطم بالأرض وتخرج أعلى العارضة في الدقيقة 16 من عمر المباراة .

ويكثف الزمالك لعبه من الجانبين لفتح ثغرة دفاعية ويسدد بن شرقي كرة من خارج المنطقة لكنها تمر بعيدا عن المرمى بجوار القائم الأيمن .

ويحاول شيكابالا ومصطفى محمد بعمق المنطقة لكن في النهاية شتتها دفاع الأهلي وعادت لأحمد عيد يمررها عرضية وتعود بعدها لإسلام جابر ليمررها عرضية يحولها معلول لركنية مرت عرضية حولها علاء برأسية لكنها بدون خطورة في الدقيقة 21 من عمر المباراة .

واستمرت محاولات الزمالك ومر بن شرقي من الجانب الأيسر ودخل إلى العمق ووصلت لعيد الذي حولها لعرضية لكن أنقذها أجايى العائد للدفاع بعدها استقبل شيكابالا كرة بالجانب الأيسر مررها عرضية لكن يتصدى لها الشناوي في الدقيقة 25 من عمر المباراة .

وعاد الزمالك للهجوم من الجانب الأيسر ومرر بن شرقي عرضية تصدى لها الشناوي بدون خطورة بعدها حاول عيد المرور من معلول ليشتتها لركنية لعبها زيزو عرضية شتتها الدفاع لترتد لزيزو مجددا يحولها عرضية يبعدها الدفاع وترتد بتسديدة من إسلام جابر ترتطم بالدفاع لركنية جديدة مرت عرضية حاول عليها بن شرقي بتسديدة قوية لكنها مرت بعيدا في الدقيقة 29 من عمر المباراة .

واستمر الضغط الزملكاوي ليمر شيكابالا من مدافع والآخر ويتوغل في المنطقة ليطلقها صاروخية بيسراه في الزاوية اليمنى العلوية للحارس معلنا هدف الزمالك الأول وتعديل النتيجة للتعادل بين الفريقين في الدقيقة 31 من عمر المباراة .

وبعد الهدف انكمش الأهلي دفاعيا واستمر انتفاض الزمالك هجوميا وحصل على ركلة ركنية مررها شيكابالا عرضية لكنها مرت بدون خطورة في الدقيقة 34 من عمر المباراة .

عادت المباراة لتنحصر في وسط الملعب ويحاول الزمالك الضغط المبكر على دفاع الأهلي ومر اسلام جابر بهجمة واعدة من الجانب الأيسر ليتعرض للعرقلة ويحصل على ركلة حرة للزمالك في وسط الملعب مررها زيزو لجابر وصلت لطارق حامد الذي سددها قوية لكنها وصلت ليد الشناوي في الدقيقة 37 من عمر المباراة .

وكثف الزمالك من محاولاته خاصة من الجانب الأيسر بين بن شرقي وجابر وعاد لينوع اللعب من الجانب الأيمن وتصل الكرة لزيزو على حدود المنطقة يحاول التسديد ويتعرض للعرقلة بعدها يكمل عليها ساسي ثم تنتهي بكرة مشتركة بين لاعبي الفريقين وركلة حرة على الزمالك في الدقيقة 40 من عمر المباراة .

ويهدأ اللعب من جانب الفريقين مع اقتراب الشوط الأول من لحظاته الأخيرة ويحصل طارق حامد على ركلة حرة بوسط الملعب بعد كرة مشتركة مع مروان محسن بعدها ينطلق بن شرقي في الجانب الأيسر يشتتها الدفاع لتماس بعدها يحاول من جديد الزمالك من الجانب الأيسر لكنها بدون خطورة .

ويحتسب الحكم دقيقة واحدة كوقت بدل ضائع في الشوط الأول مرت بدون خطورة لينتهي الشوط بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما .

ومع بداية الشوط الثاني لعب الزمالك بنفس التشكيل الأساسي وانحصر اللعب في وسط الملعب وانطلق زيزو من الجانب الأيسر ومعه فرجاني ساسي وحصل الزمالك على ركلة حرة لعبها طارق حامد لزيزو حولها عرضية وصلت لشيكابالا الذي ردها عرضية متقنة يشتتها الدفاع لركنية لعبها زيزو عرضية حاول عليها محمود علاء لكن الحكم يحتسبها ركلة حرة للشناوي حارس الأهلي في الدقيقة 47 من عمر المباراة .

وسيطر الزمالك على وسط الملعب وانطلق من العمق لتصل الكرة داخل المنطقة لمصطفى محمد الذي حولها بتسديدة قوية يتصدى لها الشناوي في الدقيقة 48 من عمر المباراة .

وواصل الزمالك هجماته وانطلق بن شرقي في الجانب الأيسر تدخل فيها الدفاع بصعوبة وحولها لركنية للزمالك لعبها زيزو عرضية لكنها انتهت بدون خطورة .

وتوغل طارق حامد بالكرة في وسط الملعب ومررها بينية حاول عليها زيزو لكن شتتها الدفاع الأهلاوي ورد الأهلي بهجمة خاطفة تصل لمعلول داخل المنطقة يحولها عرضية ويسددها الشحات لكن ينقذها محمود علاء في الدقيقة 54 من عمر المباراة .

ويدفع باتشيكو بأولى تغييراته بنزول كابونجو كاسونجو بدلا من شيكابالا في الدقيقة 55 لمحاولة تنشيط الجانب الهجومي وإحراز التقدم .

ويكثف الأهلي من هجماته عن طريق أجايى والشحات ومروان لكن دفاع الزمالك حال دون الخطورة على مرمى أبوجبل ويتوقف اللعب قليلا لعلاج إسلام جابر والاطمئنان عليه بعد كرة مشتركة بينه وبين مهاجم الأهلي وأبوجبل ليعود ويستكمل اللعب من جديد.

وتعود الكرة لوسط الملعب ويتوقف اللعب مجددا لشعور جابر ببعض الآلام لكنه يتحامل على نفسه ويكمل المباراة ويحاول جابر المرور من الجانب الأيسر ويراوغ الشحات ويحصل على ركلة حرة في الدقيقة 62 من عمر المباراة مرت بدون خطورة.

ويتوغل الزمالك بكرة لكاسونجو تصل لمصطفى محمد الذي مر من الدفاع على حدود المنطقة ليمررها لزيزو الذي أطلقها صاروخية ترتطم بالقائم الأيمن في الدقيقة 66 من عمر المباراة وتضيع معها فرصة محققة للزمالك .

ويدفع الأهلي بجيرالدو بدلا من أجايى وينطلق زيزو من الجانب الأيمن ويحصل على ركلة حرة يمررها زيزو عرضية لكنها تمر بدون خطورة في الدقيقة 68 من المباراة . وينطلق اسلام جابر يمررها لمصطفى محمد ولكن شتتها الدفاع وارتدت بهجمة للأهلي أنقذها دفاع الزمالك من جديد وزاد رتم المباراة من جانب الفريقين .

ويستقبل مصطفى محمد الكرة في وسط الملعب ويحاول المرور ليعترضه السولية ويحصل على ركلة حرة وبطاقة صفراء بعدها ينطلق بن شرقي داخل المنطقة ويتعرض لإعاقة بعد كرة مشتركة لكن الحكم يحتسبها خطأ لصالح الأهلي في الدقيقة 74 من عمر المباراة .

ويوقف الحكم اللعب لالتقاط الأنفاس وشرب السوائل من جانب الفريقين بعدها يعود لاستئناف اللعب بكرات متبادلة من جانب الفريقين ويحصل الأهلي على ركلة حرة في وسط الملعب سددها قفشة لكنها مرت بعيدا عن المرمى في الدقيقة 80 من عمر المباراة .

ولعب أحمد عيد تماس طولية لمصطفى محمد يحاول تمريرها عرضية لكن يشتتها الدفاع لركنية لعبها زيزو عرضية حاول عليها لاعبو الزمالك لكن أبعدها دفاع الأهلي وسط دربكة في المنطقة لكن تنتهي بعيدا في النهاية .

وتستمر محاولات الفريقين من وسط الملعب لكنها لم ترتق لمرحلة الخطورة ويحاول الأهلي بهجمة من وسط الملعب ويحصل قفشة على الكرة من وسط الملعب ليسددها مباشرة في الشباك معلنا تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 87 من عمر المباراة .

ويحاول الزمالك جاهدا في اللحظات الأخيرة ويمرر جابر عرضية من الجانب الأيسر تصل ليد الحارس ويدفع الجهاز الفني بعمر السعيد لمحاولة تنشيط الجانب الهجومي وحاول بن شرقي المرور داخل المنطقة لكنها شتتها الدفاع .

اقرأ أيضا.. الأهلي يعود للتدريبات الجماعية غداً

ويحتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل ضائع يحاول خلالها الزمالك تعديل النتيجة لكن دفاع الأهلي حال دون ذلك لينتهي اللقاء بخسارة الفريق بهدفين لهدف .

الميريا-ليفاندوفسكي-تردد تايم سبورت الارضى-تشكيل الزمالك-ميدو جابر-موعد مباراة الاهلي والزمالك-حافظ ابو سعدة-الاهلي والزمالك-ماتش الاهلي والزمالك-انتصار السيسي


إرسل لصديق